أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو باقتصادية البرلمان: الاحتياطى النقدى قادر على توفير السلع لمدة شهور

السبت، 01 أكتوبر 2016 10:36 ص
عضو باقتصادية البرلمان: الاحتياطى النقدى قادر على توفير السلع لمدة شهور النائب عمرو الجوهرى عضو اللجنة الاقتصادية
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عمرو الجوهرى عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن تصريحات الحكومة حول توفير احتياطى استراتيجى من السلع الأساسية لمدة 6 شهور خاصة فى المناطق الأكثر احتياجًا وفقرًا تصريح غير مفهوم وغير منضبط.

 

وأوضح الجوهرى لـ"اليوم السابع"، أن كل محافظات مصر بلا استثناء يعيش فيها مواطنون فقراء، وبالتالى فهم فى حاجة ماسة للسلع الأساسية المدعومة، مشيرًا إلى أن تصريح الحكومة حول القرى الأكثر احتياجًا لم يحدد من هى تلك القرى ومن هم الفقراء، ووفق تقديرات من يتحدد مستوى الفقر.

 

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إلى أن حجم الاحتياطى النقدى للبلاد يقدر بنحو 16 مليار ونص، وهو ما يمكن الدولة من توفير السلع الأساسية من 3 إلى 6 شهور سواء كانت السلع تموينية أو محروقات الطاقة لا سيما أن تلك الفترة لا تشهد مواسم تدفع المواطنين نحو الاستهلاك.

 

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء قد أكد على ضرورة الالتزام بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ خطة توفير السلع الأساسية لمدة 6 شهور، مشددًا على أن توفير السلع والحفاظ على الأسعار أصبح هدفًا استراتيجيًا وقوميًا خلال هذه المرحلة من أجل تلبية احتياجات المواطنين فى كافة المحافظات وبخاصة قرى الصعيد والمناطق الأكثر احتياجًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Sammy Boctor

الاحتياطي وهمي

ارقام الاحتياطي المعلنة وهمية. لا يوجد احتياطي فعلى

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal

يااااااسلاااااااام

بصراحه تصريح خطييييييييييير. الاحتياطي النقدي يكفي لشراء السلع شهور تعرف تقول غطيني وصوتي عليا. لا وناااائب. دي نايبه تقيله. ولا تكونش عايز تطلع في الصحف والله الشتيمه خساره فيك وبعدين اليوم السابع بذا يهييس ويجيب اي حد يقول تصريح اوخبر ملوش اي 30لزمه. انشر يابرنس الله يخليك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة