أكرم القصاص - علا الشافعي

طرح فيلم "silence" لمارتن سكورسيزى فى 7 دول بدءا من نوفمبر المقبل

السبت، 01 أكتوبر 2016 08:00 ص
طرح فيلم "silence" لمارتن سكورسيزى فى 7 دول بدءا من نوفمبر المقبل المخرج مارتن سكورسيزى
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما يبحث المخرج المخضرم والحاصل على الأوسكار مارتن سكورسيزى عن مغامرة جديدة مع كل فيلم يقدمه، ولكن فى فيلمه المنتظر "silence" حقق سكوزسيزى حلما راوده منذ عام 1991 وهو تنفيذ فيلم عن اضطهاد المسيحيين فى القرن الـ17، الفيلم يعد أطول عمل يقدمه مارتن سكورسيزى خلال مسيرته المهنية، حيث تبلغ مدته 3 ساعات وربع الساعة فيما كان أطول فيلم قدمه من قبل هو " Casino" تبلغ مدته ساعتين و58 دقيقة، حسبما جاء فى موقع independent.

 


لقطة من فيلم silence

 

الفيلم تدور أحداثه حول رحلة 2 من قساوسة "الجيزيويت"  فى القرن السابع عشر وهما  شخصية "كريستوفاو فيريرا" الذى يجسده النجم وليام نيسون وشخصية "فرانسيسكو جاربى" الذى يجسده آدم درايفر، يقرران السفر إلى اليابان من أجل نشر الدين المسيحى وتوعية الناس بمبادئ وأصول وتعاليم الدين، ولكنهما يتعرضا للاضطهاد هناك، الفيلم مأخوذ عن رواية للكاتب اليابانى "شوساكو إيندو"، والتى تم تقديمها فى فيلم سينمائى فى عام 1971 من إخراج "ماساهيرو شينودا".

 


لقطة من فيلم silence

 

الفيلم من المقرر طرحه فى الكثير من الدول حول العالم، منها أستراليا واليونان وإسبانيا خلال شهر ديسمبر المقبل، وفى هولندا وروسيا وفرنسا فى شهر يناير المقبل، وفى أمريكا فى شهر نوفمبر حسبما جاء فى موقع imdb، ويسمح طرح الفيلم فى نهاية هذا العام بمشاركته فى مسابقة الأوسكار الـ89 المقرر انعقادها فى شهر فبراير العام المقبل.

 


لقطة من الفيلم

 

فيلم "silent" من توزيع شركة "ميتروبوليتان فيلم أكسبورت"، وكتب له السيناريو جاى كوكس، ومن بطولة آدم درايفر وليام نيسون وأندرو جارفيلد وسياران هيندز وتادانوبو أسانو ونانا كوماتسو و ريو كاسي وميتشي وياسوشي تاكيدا وعيسى أوجاتا ومن إخراج مارتن سكورسيزى.

يشار إلى أن مارتن سكورسيزى فاز بجائزة الأوسكار من قبل عن فيلمه " The Departed " عام 2007، وكان آخر ترشيح له لنيل الجائزة عن فيلمه " The Wolf of Wall Street " عام 2014.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة