أكرم القصاص - علا الشافعي

دفاع المتهم الأول بخلية الوراق: موكلى أجرى عملية بيده ولا يستطيع حمل سلاح

السبت، 01 أكتوبر 2016 12:06 م
دفاع المتهم الأول بخلية الوراق: موكلى أجرى عملية بيده ولا يستطيع حمل سلاح محكمه جنايات الجيزة
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة فى طرة، اليوم السبت، نظر جلسة محاكمة 9 متهمين فى "خلية الوراق الإرهابية"، لاتهامهم باستهداف رجال الشرطة، والمؤسسات العامة، وقتل شخصين من بينهما أمين الشرطة عمرو عزت. 

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

 

وفى بداية الجلسة استمعت المحكمة لمرافعة أحمد حلمى دفاع المتهم الأول، والذى استهل دفاعه بالتمسك بسماع أقوال شاهد الإثبات الأول، كما طالب بعرض موكله على الطب الشرعى، لبيان ما به من آثار ناتجة عن التعذيب، وبيان ما إذا كان قد أجرى عملية جراحية بسبب تعرضه لحادث أدى لقطع أوتار يده اليمنى، وأن موكله لا يستطيع حمل سلاح نارى واستخدامه.

 

 وقبل بدء مرافعة الدفاع، أكد أحمد حلمى دفاع المتهم الأول أن موكله أصيب بقطع فى أوتار يده اليمنى، وأنه أجرى عملية جراحية قبل الواقعة بسنتين ونصف تقريبا، ويعجز عن حمل السلاح واستخدامه.

 

فيما أكد الدفاع أن أهالى المتهم أخبروه أنه لا يوجد محامى فى الوراق يريد الترافع عن موكله، بسبب ارتباط القضية بمقتل أمين الشرطة عمرو عزت أحد أبناء المنطقة.

 

كما دفع ببطلان القبض على المتهم لحصوله فى خارج النطاق المكانى للقائم بالضبط، فالقائم بالضبط رئيس مباحث الوراق ألقى القبض على المتهم فى بلدته الأصلية فى محافظة سوهاج، فهنا القائم بالضبط خرج عن نطاق اختصاصه المكانى، كما دفع ببطلان تحقيقات النيابة مع المتهم لحصولها فى غياب محامى طبقا لنص المادة 124 من قانون الإجراءات، كما دفع ببطلان اعترافات المتهم فى التحقيقات، كونه وليد إكراه مادى ومعنوى، فالنيابة لها موقف ضد المتهمين فى هذه القضية.

 

فيما وجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، والقتل للمدنيين ورجال الشرطة، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، وحيازة منشورات تحريضية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة