أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. لايبزج الصاعد حديثا يدخل تاريخ الدورى الألمانى.. فريق "العلبة" يحافظ على سجله خاليا من الهزائم أول 6مباريات ويحصد 12 نقطة خلف بايرن ودورتموند.. والجماهير تكرهه رغم الإنجاز الفريد

السبت، 01 أكتوبر 2016 06:03 م
بالفيديو.. لايبزج الصاعد حديثا يدخل تاريخ الدورى الألمانى.. فريق "العلبة" يحافظ على سجله خاليا من الهزائم أول 6مباريات ويحصد 12 نقطة خلف بايرن ودورتموند.. والجماهير تكرهه رغم الإنجاز الفريد فريق لايبزج الألمانى
كتب عرفة الضبع ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق ريد بول لايبزج، الصاعد حديثا إلى منافسات الدورى الألمانى 2016/2017، رقمًا قياسيا صعبًا للمرة الأولى فى تاريخ البوندزليجا، لينجح فى مزاحمة الكبار على صدارة جدول الترتيب.

وبعد تحكمه فى مجريات مباراته مساء الجمعة، أمام ضيفه أوجسبورج، وخروجه فائزًا بهدفين لهدف فى الجولة السادسة من الدورى الألمانى لكرة القدم "بوندزليجا" امتلأت صدور لاعبى فريق ريد بول لايبزج، الصاعد حديثًا للدورى، بالفخر والثقة بالنفس.

وقال قلب دفاع الفريق فيلى أوربان بعد المباراة: "نستطيع أن نقتنص النقاط من أى فريق، ورغم أننا كتيبة شابة إلا أن لدينا مستوى كبيرًا. كل مباراة هى بالنسبة لنا مغامرة نلقى فيها دائمًا بكل شىء".

 

لايبزج يحقق الفوز الثالث بالدورى الألمانى

وظهر لايبزج قويًا أمام أوجسبورج ومختلفًا عن مباراته، التى فاز فيها خارج ملعبه على بوروسيا دورتموند ومباراة مونشنجلادباخ، التى تعادل فيها، حيث قام فى مباراة أوجسبورج بهجمات شرسة من أجل خلخلة عمق دفاع المنافس، وقدم لاعبوه فاصلاً من الوصلات الكروية المبهرة. وأعرب مدربه رالف هازنهوتل عن سعادته، بالقول: "أظهر فريقنا ضد أجسبورج قدرات كروية جديدة".

 

 

رقم قياسى جديد لأول مرة فى الدورى الألمانى

بهذا يكون لايبزج، الفريق القوى فاحش الثراء، حقق فوزه الثالث فى 6 مباريات، ولم يتلق أى هزيمة، وحصل على 12 نقطة، صعد بها للمركز الثالث مؤقتًا، وهو مركز مؤهل للصعود إلى دورى أبطال أوروبا.

ليس هذا فحسب وإنما كتب لايبزج، مساء أمس الجمعة، تاريخًا جديدًا فى البوندزليجا، فقد حقق أروع، بداية لفريق صاعد فى تاريخ المسابقة، بعدما حافظ على سجله خاليًا من الهزائم فى مبارياته الست الأولى.

 

 

لايبزج يحقق إنجازا تاريخيا فى البوندزليجا

وهذه هى المرة الأولى منذ انطلاق البطولة عام 1963، التى يبقى فيها فريق صاعد لأول مرة للدورى بدون هزيمة فى مبارياته الست الأولى، حيث إنه قبل 47 عامًا استطاع فريق "روت فايس أوبرهاوزن" أن يبقى فى بطولة عام 1969 بدون هزيمة فى مبارياته الخمس الأولى، خلال مشاركته الأولى فى الدورى الألمانى، حسب موقع "Sportschau" الألمانى.

 

ورغم أن فورتونا دورسلدورف، هو الآخر بقى أيضًا ست مباريات بدون هزيمة، قبل أربعة مواسم، إلا أن ذلك الموسم لم يكن أول مواسمه فى البطولة، فقد سبق له اللعب فى البوندزليجا، كما أن لايبزج حقق قدرا أكبر من النقاط من فوروتونا، الذى سرعان ما عاد إلى الدرجة الثانية مرى أخرى.

 

 

لماذا يكره البعض فريق لايبزج؟

ورغم ما يحققه ريد بول لايبزج، إلا أنه على ما يبدو فريق غير محبوب من قبل طائفة من عشاق كرة القدم فى ألمانيا، ويطلقون عليه تندرا "فريق العلبة". ووجهت جماهير أوجسبورج دعوة لمقاطعة المباراة فى لايبزج، ولم يحضر منها سوى قلة لمؤازة فريقهم، كما أن كثيرين من جماهير الكرة تطرح حاليا سؤالا مهما هو "لماذا يكره البعض فريق لايبزج؟"

 

وبحسب نقاشات على موقع "gutefrage" الألمانى، فإن السبب يعود إلى أن الفريق لديه سياسة يراها البعض مضرة بكرة القدم. فمن المعلوم أن ريد بول لايبزج مملوك للملياردير ديتريش ماتشيتس، صاحب مؤسسة "ريد بول"، ويقول منتقدو سياسة النادى إنه عبارة عن "بناء اصطناعى وليس جماهيرى يقوم على المال فقط".

 

ويذكر البعض أن إدارة لايبزج، رفعت أسعار لاعبى الدرجة الثالثة والثانية بشكل أضر بالمنافسة فى تلك البطولات، وأنه لا يوجد ناد فى ألمانيا ولا حتى بايرن ميونيخ يمكنه منافسة لايبزج من الناحية المالية.

ويؤكد بعض كارهى ريد بول لايبزج أنه لو تخلى الملياردير ماتشيتس عن الفريق، فلن يكون للايبزج وجود على الساحة الكروية للكبار.

 

 

جماهير لايبزج ترد على مدافع أوجسبورج

اللاعب النمساوى مارتين هينترجر، مدافع أوجسبورج هو الآخر يعيش خصومة مع ريد بول لايبزج، لذلك ظلت جماهير الفريق طوال مباراة أوجسبورج تطلق صافرات الاستهجان مع كل كرة يلمسها مارتين هينترجر. بل إنه عندما حصل على بطاقة صفراء لخطأ ارتكبه فى الدقيقة (84) ضد لاعب لايبزج يسوف بولزن، قامت الجماهير بالتصفيق شماتة فى اللاعب النمساوى بقدر تصفيقها لتسجيل فريقها الهدفين فى مرمى ضيوفه.

 

وتعود الخصومة بين جماهير لايبزج وهينترجر إلى رفض اللاعب الانتقال إلى فريقهم من سالزبورج النمساوى، وتعاقد مع أوجسبورج فى أغسطس الماضى لمدة عامين.

وقال اللاعب آنذاك إنه فعل ذلك احتراما لجماهير سالزبورج، وزاد الطين بلة قبل لقاء لايبزج عندما صرح "حتى لا أصبح فريق لايبزج بطلا للدورى الألمانى وهبط أوجسبورج منه، أنا سعيد لأننى ذهبت إلى أوجسبورج".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة