أكرم القصاص - علا الشافعي

"الرقابة الإدارية" باب سحرى لحل مشاكل المواطنين تنفيذا لتوجهات الرئيس.. نفذت أكبر حملات على منافذ بيع السلع التموينية والألبان والوقود ومراكز الغسيل الكلوى.. والبطل الأول فى كشف قضية فساد صوامع القمح

السبت، 01 أكتوبر 2016 06:00 ص
"الرقابة الإدارية" باب سحرى لحل مشاكل المواطنين تنفيذا لتوجهات الرئيس.. نفذت أكبر حملات على منافذ بيع السلع التموينية والألبان والوقود ومراكز الغسيل الكلوى.. والبطل الأول فى كشف قضية فساد صوامع القمح حملة للرقابة الإدارية - أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحارب هيئة الرقابة الإدارية عددًا من القضايا داخل الدولة لقلع جذور الفساد داخلها وكأنها الباب السحرى لحل مشاكل المواطنين فور سماعها شكوى المواطنين. تنفيذا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وكانت أبرز القضايا التى تحاربها هى التى تتعلق بأوجه الخلل والقصور فى الجهاز الإدارى بالدولة، ومخالفة العاملين لتنفيذ القوانين واللوائح، وإهمال العاملين فى أداء واجبات ومسئوليات وظائفهم وسوء تأدية الخدمات المقدمة للمواطنين وأيضا الوقائع الغير قانونية التى تتعلق بالمساس بالمال العام أو الوظيفة العامة. ولك أن تتخيل أن قوة هيئة الرقابة الإدارية تصل لـ 400 بطل منتشرين فى المحافظات للتحرى وجمع المعلومات وضبط الجريمة ومنعها داخل نطاق الجهاز الإدارى والحفاظ على المال العام.

 

وتتمتع الرقابة الإدارية ورجالها بالشخصية الاعتبارية والاستقلال الفنى والمالى والإدارى ويؤخذ رأيها فى مشروعات القوانين واللوائح المتعلقة بمجال عملها وتمنح ضمانات واستقلالية وحماية لأعضائها بما يكفل لهم الحياد والاستقلال. وقامت الرقابة الإدارية برئاسة اللواء محمد عرفان رئيس الهيئة بشن أكبر حملتها خلال الفترة الماضية للتأكد من وصول الدعم التى تقدمة الدولة فى جميع القطاعات إلى المواطنين وكانت أبرزها حملاتها على المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بيع السلع التموينية للتأكد من مراجعة الشهادات الصحية، ومن تاريخ الصلاحية للمنتجات الاستهلاكية الخاصة ببعض السلع ومنها اللحوم والألبان وغيرها، بالإضافة إلى فحص المخازن الخاصة بالمجمعات للتأكد من السلامة الصحية وطرق التخزين والحفظ، بجانب مراجعة الأسعار والأوزان والتأكد من توافر السلع.

 

كما تولى رجال الرقابة الإدارية التحقيق وفحص ملف فساد القمح وأسفر عن رصدها من ضبط 30 شونة وصومعة قمح قطاع خاص، مستأجرة من قبل شركات الصوامع والتخزين التابعة للدولة، بها عجز فى كميات القمح المخزنة تقدر بحوالى 90 ألف طن قمح من إجمالى 70 شونة وصومعة باجمهورية. وتقدر تكلفتها بحوالى 300 مليون جنيه، بالإضافة إلى ضبط عدد من مخالفات التخزين وتدوير القمح.

 

ويأتى ذلك فضلا عن شنها حملة مكبرة على مراكز ووحدات الغسيل الكلوى على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع وزارة الصحة لأول مرة استهدفت 130 مركزا ووحدة غسيل كلوى حكومى، وخاص فى جميع محافظات الجمهورية فى توقيت موحد. للتأكد من وجود مشرف وفنى تلك الوحدات ومدى التزام الوحدات للطرق الوقائية والفيصل بين المرضى وفحص جميع المستندات الدفترية الخاصة بالمرضى ومدى مطابقتها على الواقع.


وأسفرت عن تحريرها مخالفات فى عدد من المراكز والوحدات الخاصة والمعنية بالغسيل الكلوى، أبرزها عدم سحب عينات المياه الخاصة بوحدات الغسيل الكلوى منذ عام، وأيضا عدم وتواجد الأطباء ومشرفى الصيانة، بالإضافة إلى قيام بعض المركز بالخلط بين مريض الفشل الكلوى حامل فيروس وآخر سليم.

 

واستهدفت حملات الرقابة الإدارية التفتيش والفحص على جميع منافذ البيع للألبان المدعمة، ومراكز الأمومة والطفولة، للتأكد من تواريخ الصلاحية، وسجل صرف الألبان، بالإضافة إلى مناقشة المواطنين حول وصولها فى توقيتها وكمياتها لهم.
وأيضا فحصها وتفتيشها على محطات الوقود ومصانع تعبئة اسطوانات البتوجاز على مستوى الجمهورية للتأكد من توافرهم ووصولهم للمواطنين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى

الرقابة الادارية حقيقة مؤكدة هم الباب السحرى لحل مشاكل المواطنين

لان مفتشى التموين بمختلف اعمارهم ومختلف تخصصاتهم ناسبوا وصادقوا التجار مثل مقولة ناسبنا الحكومة فماذا تاخذ منهم انهم يعملوا لصالح التجار بالتاكيد والذى ينعكس عليهم فطالما اطعمت الفم فالعين تستحى أما الرقابة الادارية جهاز بارك الله فيهم مثال الرجولة والاخلاق والالتزام لايخافوا الا الله ولامصلحة لهم الا الشعب والبلد ولاصداقة ولانسب مع التجار أكثر الله من امثالهم وجعلهم فى خدمة الشعب والبلاد تحت قيادة البطل الزعيم عبد الفتاح السيسى وكل عام وانتم بخير شعب مصر العظيم واليوم السابع العالمى بمناسبة العام الهجرى الجديد ويوم الانتصار العظيم السادس من اكتوبر ورجاء من اليوم السابع ان يقوم بنشر ذكريات اكتوبر صوت وصورة وكتابة حتى يعرف الاجيال الحديثة ماذا فعلت مصر فى هذا اليوم وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم المصرى

الرقابة عملت 600 قضية و النيابة حولت للقضاء 20!!

فوق!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد اسامه

المحليات وموظفى الاحياء

المحليات وموظفى الاحياء و التفتيش عليهم ومراقبة مخالفات البناء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة