أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أسعار الذهب والدولار والمعادن فى الأسواق اليوم السبت

السبت، 01 أكتوبر 2016 03:25 م
تعرف على أسعار الذهب والدولار والمعادن فى الأسواق اليوم السبت الذهب
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على حق القارئ فى معرفة أسعار العملات والمعادن الرئيسية وغيرها من الأسعار الخدمية بشكل دقيق، ينشر "اليوم السابع" تفاصيل هذه الأسعار الهامة، من خلال مصادرها الرسمية، حتى لا يقع المواطن فريسة لجشع التجار والمتلاعبين بالأسعار.
 
وتشمل الأسعار التى ننشرها، أسعار الذهب فى المحلات والأسواق وفقا للأسعار الصادرة من شعبة الذهب بالغرفة التجارية، وكذلك أسعار الدولار والمعادن، علاوة على أسعار العملات الرسمية سواء العربية أو الأجنبية فى البنوك مقابل كل من "الجنيه المصرى، الريال السعودى، اليورو"، وذلك وفقا لأحدث البيانات الصادرة من الجهات المختصة بذلك.
 
ونقدم أيضا ضمن هذه الأسعار الخدمية، أسعار النفط عالميا والمنتجات البترولية محليا، وفقا للبيانات الرسمية الصادرة من وزارة البترول المصرية، كما نقدم عددا من الأسعار الخاصة بمعادن أخرى، كالفضة والبلاتين والحديد وغيرهم.  
 
ويتيح "اليوم السابع" للقارئ بشكل يومى من خلال موقعه الالكترونى إمكانية التعرف على :
 
 
- أسعار الذهب فى مصر
 
 
- أسعار الدولار
 
 
- أسعار المعادن
 
 
 
- أسعار العملات الأجنبية والعربية
 
 
 
 
 
 
- أسعار النفط
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

هل السعر الحالي للذهب مناسب للشراء ؟

يشهد السوق المصري ارتفاع كبير في سعر الذهب خاصة عن فترة العام الأخير ( عام في مثل يومنا هذا) فقد كان سعر جرام الذهب الخام عيار 21 قيراط ( المعادل نقاء الذهب 875 من الألف) 265 جنيه فقط وهو الآن يسجل متوسط سعر 485 جنيه ( محلات الذهب الخام تشتري ب 484جنيه وتبيع ب 486جنيه) وبعملية حسابية بسيطة يمكن حساب الزيادة المئوية لسعر الذهب كما يلي: زادسعر الذهب في عام (السعر الحالي 485 تخصم من سعر الذهب منذ عام وهو265) = نجد الفرق بزيادةالسعر 220جنيه للجرام الواحد من الذهب الخام عيار 21 وبالتالي تكون النسبة المئوية للزيادة هي 220جنيه زيادةفي سعر الجرام ÷ أصل سعر الجرام منذ عام 265جنيه) =83% ...نعم وهذه حقيقة زاد الذهب أمام كافة العملات الورقية في العالم (عن فترة عام في مثل يومنا هذا) فزاد أمام الدولار الأمريكي 17.71$ وأمام الجنيه المصري 83% . ورغم هذه الزيادة الكبيرة لسعر الذهب فمن المتوقع ( والله اعلم ) أن يزداد سعر الذهب وذلك للأسباب الآتية : (أولاً ) : السعر العالمي الآن والمسجل 1316$ للأونصة يعتبر سعر دون السعر المتوسط للذهب عند 1450$ للأوقية . (ثانيا) .زكما هو معلوم يتأثر سعر الذهب في السوق المحلي بسعر الدولار والتوقعات أن ارتفاع سعر الدولار الرسمي مجرد مسألة وقت . (ثالثا) .. سعر الذهب الحالي في مصر يقل نحو 12 جنيه عن السعر العالمي للجرام ..ومن هنا يمكن القول أن الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب وبدون تردد..يبقي في النهاية القول الصادق والفاصل " الله اعلم " .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

الأفضل للعالم "كعملة دولية " الذهب أم الدولار ؟

حتي نستطيع الإجابة بشكل عادل علي هذا السؤال الهام والذي يهم كل العالم سواء دولا أو مؤسسات مالية أوأفراد ..يجب المقارنة بين القيمة السعرية للذهب أمام الدولار ..ويمكن بشكل عام في هذه السطور القليلة أن نأخذ فكرة صادقة معبرة عن العلاقة السعرية بين الذهب والدولار الأمريكي ولنأخذ كمثال فترة قصيرة زمنية (لتكن عام ) وفترة طويلة ولتكن نحو 45 عام ..فنجد بخصوص (الفترة القصيرة ) : كان سعر أوقية الذهب OUNCE TROYوهي وحدة التعامل في الذهب عالميا وتحسب بالدولار الأمريكي نجد ان سعر الأونصةمنذعام في مثل يومنا هذا كان 1118$ فقط والسعر الآن هو 1316$ مما يعني بعملية حسابية بسيطة زيادة الذهب نحو 17.7% ..وفي المقابل إذا قارنا سعر الذهب عن فترة طويلة نسبيا وليكن من عام 1971م (أي منذ 45 عام ) عندما كان سعر أونصة الذهب محدداً ب 35$ فقط وفقا لأتفاقية " بروتون وودز) بالسعر الحالي للذهب وهو عند1316$ للأونصة نجد بعملية حسلبية بسيطة أن متوسط الزيادة السنوية للذهب تعادل نحو 36.6 مرة ضعفا أي تساوي 36600% بما يعني متوسط الزيادة السنوية =( 36600÷45 عام ) =81.3% ..ومن هنا الأفضل للعالم بصفة عامة أن يرجع للذهب أساس لاصدار النقود .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة