أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأفريقى فى مرمى النيران و"النفسنة" بعد اختيار أوباميانج أفضل لاعب 2015.. يايا توريه: ما حدث فى جوائز الاتحاد الأفريقى "فضيحة".. أندريه أيو: عفواً صديقى لست الأحسن.. والحائز على الجائزة يحتفل

الجمعة، 08 يناير 2016 09:45 م
الاتحاد الأفريقى فى مرمى النيران و"النفسنة" بعد اختيار أوباميانج أفضل لاعب 2015.. يايا توريه: ما حدث فى جوائز الاتحاد الأفريقى "فضيحة".. أندريه أيو: عفواً صديقى لست الأحسن.. والحائز على الجائزة يحتفل جوائز الاتحاد الافريقى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بات الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" فى مرمى النيران، بعد الانتقادات العنيفة التى تعرض لها من جانب الثنائى الايفوارى يايا توريه، لاعب وسط مانشستر سيتى الإنجليزى، والغانى أندريه أيو، لاعب سوانزى سيتى الإنجليزي، بعد فوز الجابونى أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى، بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2015.

توريه يصف اختيار الكاف بـ "الفضيحة"


البداية مع يايا توريه الذى فاز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا بالسنوات الأربعة الاخيرة، الذى تحدث قائلاً، فى تصريحات نقلها موقع "البطولة" المغربي، "ما حدث فى حفل جوائز الكاف عار على افريقيا، هل تعتقدون أن الاتحاد الدولى سيمنح رونالدو جائزة أفضل لاعب فى العالم بعد أيام على الرغم من فوز ميسى بجميع الألقاب فى 2015؟ الفيفا لن يقوم بهذا الأمر على الرغم من فضائح الفساد التى هزت أركانه طوال الفترة الماضية".


اليوم السابع -1 -2016

ويرى يايا توريه أن أوباميانج تم اختياره أفضل لاعب فى افريقيا، نظراً لأهدافه التى سجلها فى الدورى الالمانى "البوندزليجا"، فى الوقت الذى نجح فيه فى قيادة منتخب كوت ديفوار للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 بغينيا الاستوائية.

اليوم السابع -1 -2016


نجم غانا: انا وتوريه اتظلمنا


من جانبه، أعرب أندريه أيو، نجم المنتخب الغانى وسوانزى سيتى الانجليزي، عن اندهاشه من فوز الجابونى أوباميانج، وقال أندريه أيو، فى تصريحات نقلتها صحيفة "الهداف" الجزائرية، "فوز أوباميانج بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا، أمر يدعو للغرابة، أوباميانج صديقي، لكن الجائزة لم تذهب لمن يستحقها، كان من المفترض أن تمنح الجائزة لى أو للايفوارى يايا توريه، قياساً بما حدث فى كأس الأمم الأفريقية".

اليوم السابع -1 -2016

وكان أندريه أيو قد نجح فى قيادة منتخب غانا للصعود إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت مطلع عام 2015 فى غينيا الاستوائية.

اليوم السابع -1 -2016

وحصد حصد النجم بيير أوباميانج "26 عامًا"، لاعب دورتموند الألمانى، جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2015 بحصوله على 143 نقطة، حيث تفوق على يايا توريه (136 نقطة)، وآندريه آيو (112 نقطة)، وتعتبر هذه المرة الأولى فى تاريخ الجابون الذى يتوج منها لاعب بجائزة الأفضل فى أفريقيا.

اليوم السابع -1 -2016
فى المقابل، لم يعر أوباميانج أى اهتمام بتلك الانتقادات الموجهة من منافسيها، وتوجه إلى بلاده اليوم اليوم قادماً من نيجيريا حيث أقام حفل توزيع الجوائز، ليحتفل مع أبناء شعبه باللقب والجائزة التى تتحقق لأول مرة فى تاريخ الجابون،وشاركه فرحته رئيس الدولة والذى استقبل اللاعب مع أعداد كبيرة من الجماهير لتقديم التهانى،وبعد تلك المقابلة توجه نجم بوروسيا دورتموند الألمانى إلى وسط العاصمة ليبرافيل من اجل الرقص مع المشجعين على أنغام الموسيقى الأفريقية ابتهاجاً باللقب الغالى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة