الأربعاء، 28 يونيو 2017 12:26 م
خالد صلاح

الصحف الإسرائيلية: التحقيق مع نتنياهو بتهمة تمويل جهات أجنبية لرحلاته الخارجية.. تل أبيب حاولت التوسط لإنهاء الخلافات بين تركيا ومصر..الترابيين جاسوس الموساد يقاضى إسرائيل ويطالب بتعويضات عن فترة سجنه

الجمعة، 08 يناير 2016 10:06 ص
الصحف الإسرائيلية: التحقيق مع نتنياهو بتهمة تمويل جهات أجنبية لرحلاته الخارجية.. تل أبيب حاولت التوسط لإنهاء الخلافات بين تركيا ومصر..الترابيين جاسوس الموساد يقاضى إسرائيل ويطالب بتعويضات عن فترة سجنه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

كتب هاشم الفخرانى


التحقيق مع نتنياهو الأسبوع المقبل بتهمة تمويل جهات أجنبية لرحلاته الخارجية



اليوم السابع -1 -2016


كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو سيخضع الأسبوع المقبل للتحقيقات من قبل القاضى يوسف شافير مراقب الدولة "النائب العام"، بتهمة قيام جهات أجنبية بتمويل رحلاته الخارجية والمعروفة إعلاميا بقضية "بيبى تورز ".

وأضافت الصحيفة أن التحقيقات مع نتنياهو ستسمر حتى إبريل المقبل، موضحة أنه فى عام 2006 عندما كان نتنياهو زعيما للمعارضة قامت جهات أجنبية بتمويل رحلتين له .

وأوضحت الصحيفة أن التحقيقات ستتمركز مع نتنياهو عن الجهات التى مولت رحلاته الخارجية، وما الهدف من وراءها، ولماذا قبل ذلك.

ومن جانبه، قال يهودا فينشطين المستشار القانونى لرئيس الوزراء، إن القضية بها ثغرات عديدة ومنها غياب الشهود فى القضية، وإنها مجرد اتهامات دون شهود.


"الترابيين"جاسوس الموساد يقاضى إسرائيل ويطالب بتعويض 15 مليون شيكيل



اليوم السابع -1 -2016


قال عودة الترابيين الجاسوس الإسرائيلى المفرج عنه من السجون الإسرائيلية منذ شهر، إنه رفع دعوى قضائية ضد إسرائيل للحصول على تعويض مادى قدره 15 مليون شيكيل لكل عام بإجمالى 15 عاما قضاها بالسجون.

وأضاف "الترابيين" فى حوار أجراه مع القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى، أن تل أبيب لم تسعَ للإفراج عنه طول هذه الفترة، زاعما فى الوقت ذاته لتعرضه للتعذيب بالسجون المصرية .


إسرائيل حاولت التوسط لإنهاء الخلافات بين تركيا ومصر



اليوم السابع -1 -2016

كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية النقاب عن أن الحكومة المصرية طلبت مؤخرا من الحكومة الإسرائيلية إرسال توضيحات فيما يتعلق بمحادثات المصالحة بين إسرائيل وتركيا، موضحة أن الحكومة المصرية تحفظت على أن يكون لتركيا أى دور فى قطاع غزة .

وأضافت الصحيفة أن الحكومة المصرية طالبت إسرائيل بإبلاغها عن هل ستلتزم أمام تركيا بتخفيف الحصار على قطاع غزة .

ونقلت الصحيفة عن مسئولين كبار فى تل أبيب، أن معارضة الحكومة المصرية أحد الأسباب فى عدم التوصل لاتفاق نهائى لعودة العلاقات إلى طبيعتها بين تل أبيب وأنقرة .

وأكد المسئولون أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يخشى من أى تخلى من قبل الجانب التركى فيما يتعلق بقطاع غزة فى الاتفاق، قد يؤدى إلى المساس بالعلاقات الاستراتيجية مع مصر .

وكشفت الصحيفة النقاب عن أن إسرائيل حاولت التوسط بين مصر وتركيا لإزالة حدة التوتر بين البلدين، حتى يتم تقليل معارضة مصر لتدخل تركيا فى قطاع غزة .

وأضافت الصحيفة أن مسئولين بالخارجية المصرية التقوا بالسفير الإسرائيلى حاييم كورن لمعرفة صحة التقارير التى تشير إلى قرب التوصل إلى اتفاق بين أنقرة وتل أبيب، لإنهاء الخلاف بينهما، كما قام القائم بأعمال السفير المصرى لدى تل أبيب بإرسال رسائل مشابهة إلى مسئولين بالخارجية الإسرائيلية .




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة