الثلاثاء، 27 يونيو 2017 04:00 ص
خالد صلاح

الصحف الإيرانية: الحرس الثورى يكشف عن ثانى مدينة للصواريخ تحت الأرض على عمق 500 متر.. مجلس الخبراء ينظم امتحانا فقهيا للمرشحين وغياب حفيد الخمينى.. الجهاز القضائى يحقق فى اقتحام السفارة السعودية

الأربعاء، 06 يناير 2016 01:54 م
الصحف الإيرانية: الحرس الثورى يكشف عن ثانى مدينة للصواريخ تحت الأرض على عمق 500 متر.. مجلس الخبراء ينظم امتحانا فقهيا للمرشحين وغياب حفيد الخمينى.. الجهاز القضائى يحقق فى اقتحام السفارة السعودية جنود إيرانيين

كتبت إسراء أحمد فؤاد

وطن امروز


الحرس الثورى يكشف عن ثانى مدينة للصواريخ تحت الأرض



اليوم السابع -1 -2016


كشف الحرس الثورى الإيرانى عن ثانى مدينة للصواريخ تحت الأرض، كما رعى رئيس مجلس الشورى الإسلامى (البرلمان الإيرانى) على لاريجانى، مراسم الافتتاح.

وقالت الصحيفة، إن لاريجانى اطلع على مختلف أقسام المدينة الصاروخية، كما أنه استمع إلى تقرير عن خصوصيات صاروخ "عماد" الباليستى، الذي يبلغ مداه 1700 کيلومتر، وهو أحدث صاروخ باليستى فى إيران. فيما أكد القسم الأمنى الدفاعى لقوات الحرس الثورى تأسيس هذه الترسانات الكبيرة فى معظم مدن البلاد.

وزيارة لاريجانى للموقع جاءت بعد ثلاثة أشهر من افتتاح أول ترسانة صاروخية من هذا النوع، لقى إزاحة الستار عنها فى أكتوبر الماضى أصداء واسعة فى وسائل الإعلام العالمية.

وأکد قائد سلاح الجو فضاء لقوات حرس الثورة العميد على حاجى زاده، آنذاك، أن القواعد الصاروخية التى توجد تحت الأرض وعلى عمق 500 متر داخل الجبال الشاهقة مستعدة لمواجهة أى عدوان محتمل من قبل الأعداء.

وشدد حاجى زادة على أن القواعد الصاروخية البعيدة المدى توجد حاليا فى کل محافظات ومدن إيران وهى على استعداد تام للدفاع عن الوطن وثغوره وحدوده بكل قوة واقتدار.

آرمان


مجلس الخبراء ينظم امتحانا فقهيا للمرشحين وغياب حفيد الخمينى



اليوم السابع -1 -2016


قالت صحيفة آرمان الإصلاحية إنه شارك أمس نحو 400 مرشح فى الامتحان الفقهى الذى ينظمه مجلس صيانة الدستور فى مدينة قم، لكن غاب حفيد الخمينى المرشح لمجلس الخبراء سيد حسن الخمينى عن أداء الامتحان.

وقال العضو فى المجلس والمتحدث باسم اللجنة المكلفة بالإشراف على الانتخابات سيامك ره بايك "إن لم يشارك أحد فى الامتحان لتقييم مستوى معارفه فى الفقه، لن يستوفى الشروط المطلوبة ليكون مرشحا".

وقالت الصحيفة إن حفيد الخمينى لم ينسحب أو يستبعد من الترشح، وإنه لم يتلق دعوة ولا أى رسالة نصية للتوجه إلى الامتحان. وأضافت كان فى وقت إجراء الامتحان يعطى درسا فى الفقه.

وحسن الخمينى، رجل دين من المرتبة المتوسطة يبلغ 43 عاما من العمر، وهو الحفيد الأشهر من أحفاد روح الله الخمينى، ويعد من أهم الشخصيات المقربة من التيار الإصلاحى الذى يتزعمه الرئيس الأسبق محمد خاتمى والرئيس الحالى حسن روحانى.

ويتألف المجلس من 86 عضوًا يتم انتخابهم عن طريق اقتراع شعبى مباشر لدورة واحدة مدتها ثمانى سنوات، ومهام هذا المجلس انتخاب مرشد للثورة الإسلامية فى إيران، ومن صلاحيته إقالة المرشد وفق المادة 111 من الدستور، وإصدار توصيات للبرلمان وتلزم توصياته وقراراته سائر أجهزة الدولة.

وستجرى الانتخابات فى فبراير بالتزامن مع تجديد مجلس الشورى الإسلامى الذى يبلغ عدد أعضائه 290 نائبا والذى يسيطر عليه حاليا النواب المحافظون.

ايران


الأجهزة القضائية تحقق فى اقتحام السفارة السعودية



اليوم السابع -1 -2016


قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية محمد باقر نوبخت الأجهزة القضائية تحقيق فى ملف حادث اقتحام السفارة السعودية بطهران ليتم تحديد المقصرين.

ووصف المتحدث باسم الحكومة الإيرانية الهجوم بأنه مريب قائلاً إن بضعة أشخاص -ليس من الواضح أنهم يخدمون مصالح أى دولة- استغلوا مشاعر الناس.

وقد قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى خلال اجتماع مع وزير خارجية الدنمارك كريستيان يانسن فى طهران، نعتقد أن الدبلوماسية والتفاوض هما أفضل السبل لحل المشاكل بين الدول. وأضاف روحانى أن الدول الإقليمية يمكنها إنقاذ المنطقة من مخاطر الإرهاب بالاتحاد.


موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية: تغيير حكومى.. مبادرة رئاسية للنهوض بصناعة الإلكترونيات.. اختيار المرشحين لرئاسة البرلمان والوكيلين واللجان النوعية.. اتصالات مصرية للحصول على ودائع مالية ومساعدات نفطية خليجية

خريطة التوك شو.. محمد بهاء أبوشقة ضيف "آخر النهار" مع خالد صلاح.. وزير الشئون القانونية فى حوار من داخل البرلمان مع "يحدث فى مصر".. "بائع الفريسكا" يروى قصته فى "90 دقيقة".. ولميس جابر ضيفة "أنا مصر"

الصحف البريطانية: توبياس إلوود: لندن يجب أن تعمل مع الرياض لأهمية العلاقات بينهما.. دعوات لدعم السعودية فى مواجهة إيران.. و"داعش" يقتل ناشطة سورية ويستولى على حسابها بـ"فيس بوك" للإيقاع بالمعارضين



التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

السيدحربي

وايه يعني

كل شئ مدروس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة