الأحد، 25 يونيو 2017 09:11 م
خالد صلاح

الصحف الإسرائيلية: الرئيس الجديد للموساد يتولى مهام منصبه رسميا اليوم.. وزير الدفاع الإسرائيلى مهددا لبنان: مستعدون لرد صارم على أى هجوم.. ركاب إسرائيليين يجبرون فلسطينيين على نزولهما من طائرة يونانية

الأربعاء، 06 يناير 2016 01:57 م
الصحف الإسرائيلية: الرئيس الجديد للموساد يتولى مهام منصبه رسميا اليوم.. وزير الدفاع الإسرائيلى مهددا لبنان: مستعدون لرد صارم على أى هجوم.. ركاب إسرائيليين يجبرون فلسطينيين على نزولهما من طائرة يونانية رئيس الموساد الجديد يوسى كوهين ونتانياهو

كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى


الرئيس الجديد للموساد يتولى مهام منصبه رسميًا.. اليوم


تولى الرئيس السابق لمجلس الأمن القومى الإسرائيلى يوسى كوهين، قبل ظهر اليوم الأربعاء، رسميًا منصب رئيس جهاز الموساد خلفًا لتامير باردو الذى شغل هذا المنصب لمدة 5 سنوات.

وقالت إذاعة "صوت إسرائيل" – الإذاعة العامة الإٍسرائيلية - إن كوهين يبلغ من العمر 54 عاما، ومن بين المناصب التى شغلها فى الماضى نائب رئيس الموساد.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن حفل وداع رئيس الموساد السابق تامير باردو، أقيم فى تل أبيب، مساء أمس بمشاركة كبار المسئولين وفى مقدمتهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.


إسرائيليون يجبرون مسافرين فلسطينيين على النزول من طائرة يونانية



اليوم السابع -1 -2016


منعت مجموعة من المسافرين الإسرائيليين، طائرة يونانية من الإقلاع من مطار يونانى إلى إسرائيل لتواجد فلسطينيين على متنها.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه خلال قيام الطائرة بالإقلاع من اليونان صعد على متن الطائرة مسافران فلسطينيان، وعندما تعرف المسافرون الإسرائيليون على هويتهما طلبوا من شركة الطيران اليونانية إنزال المسافرين، وإلا فإن الطائرة لن تغادر المطار .

وأضافت الصحيفة العبرية أنه بعد مشادات طويلة مع شركة الطيران وطاقم الطائرة، قررت الشركة الاستمرار فى رحلتها لكن وقف كافة الإسرائيليين ورفضوا الجلوس على مقاعدهم ما منع الطائرة من الإقلاع.

وأشارت يديعوت إلى أن شركة الطيران اليونانية طلبت من المسافرين الفلسطينيين النزول من على متن الطائرة وقضاء ليلتهما فى أحد فنادق اليونان على حساب الشركة ثم أكملا رحلتهما اليوم على متن طائرة أخرى إلى إسرائيل.

يسرائيل هايوم


وزير الدفاع الإسرائيلى مهددا لبنان: مستعدون لرد صارم على أى هجوم



اليوم السابع -1 -2016


ذكرت صحيفة "يسرائيل ها يوم" اليوم الأربعاء، أنه بعد يوم من قيام حزب الله بتسخين الحدود فى منطقة "جبل روس"، زار وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعالون، قطاع هضبة الجولان، وقام بجولة على امتداد الحدود مع سوريا ولبنان، بمرافقة نائب رئيس الأركان الجنرال يائير جولان، وقائد المنطقة الشمالية، افيف كوخابى، وقائد لواء "هباشان" العميد ينيف عاشور.

وخلال الزيارة استمع يعالون إلى استعراض حول تفجير العبوة الناسفة التى فجرها حزب الله مؤخرًا على الحدود، وحول الوضع فى القطاعين اللبنانى والسورى.

وقال يعلون خلال الزيارة مهددًا لبنان: "إن الجيش الإسرائيلى مستعد وجاهز جيدًا لكل تطور وأى هجوم، كما كان مستعدًا أمس للعملية فى جبل روس، والجيش مستعد للرد كما يجب، كما رد أمس بشكل صارم على العملية فى جبل روس.. وفى المجمل العام أنا أثنى على الجيش والقيادة الشمالية، وعلى الاستعداد قبل العملية، وكذلك الرد على العملية، ونحن على استعداد لكل تطور"، حسب قوله.

وقالت الصحيفة العبرية، إنه قد سادت الحياة الطبيعية فى بلدات الحدود الشمالية ومناطق الجليل أمس، حيث توجه الطلاب إلى مدارسهم، ووصل المتنزهون إلى جبل الشيخ ومواقع سياحية أخرى قريبة من الحدود، كما لم يتم إصدار توجيهات خاصة لسكان الكيبوتسات ولا لسكان مستوطنة "كريات شمونة"، باستثناء مواصلة الحياة الطبيعية والحفاظ على اليقظة.


موضوعات متعلقة..



الصحف البريطانية: توبياس إلوود: لندن يجب أن تعمل مع الرياض لأهمية العلاقات بينهما.. دعوات لدعم السعودية فى مواجهة إيران.. و"داعش" يقتل ناشطة سورية ويستولى على حسابها بـ"فيس بوك" للإيقاع بالمعارضين




التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

رضى النقيري

الانسان وتقنياة التفكير

اصبح اليوم البشر اكبر تقنيا تفكيرا وعولمتيا حتى المواضيع عنده في المجلاة اصبحة من مكره وفكره

عدد الردود 0

بواسطة:

النقيري رضى

المنا خ وتطور الزمن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة