خالد صلاح

ناشرون يعلنون تأييدهم لـ"محمد رشاد" فى انتخابات الناشرين العرب

السبت، 30 يناير 2016 09:21 م
ناشرون يعلنون تأييدهم لـ"محمد رشاد" فى انتخابات الناشرين العرب محمد رشاد مدير الدار المصرية اللبنانية


كتب أحمد جودة
إضافة تعليق

أعلن عدد من الناشرين تأييدهم لترشح الناشر محمد رشاد، رئيس الدار المصرية اللبنانية، لمنصب رئاسة اتحاد الناشرين العرب التى من المقرر إجراء انتخاباتها غدًا.

وقالت فاطمة البودى صاحبة دار العين للنشر والتوزيع، إننى سأقوم بانتخاب من يرفع كرامة مصر فى كل منتدى، ويعمل على حرية النشر دون قيود، ويستطيع خلق أصوات بديلة، وتخفيض تكلفة الكتاب والقضاء على تزوير الكتب وحماية الملكية الفكرية وكل ذلك ينطبق على الناشر محمد رشاد المرشح لرئاسة إتحاد الناشرين العرب.

وأوضحت "البودى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن محمد رشاد صاحب فكر مستنير ومتفتح ويستطيع تحقيق أهداف إيجابية داخل الوطن العربى مضيفة أنها لا تنتخب أى شخص ينتمى لفكر عقائدى ولا نريد أخونة الاتحاد.

قال أحمد الشاذلى، مدير دار أجيال، أن شخصية محمد رشاد لا غبار عليها وجدير بمنصب رئيس اتحاد الناشرين العرب.
وأكد الشاذلى أن رئيس الاتحاد القادم عليه أن يأخذ قرارًا حاسمًا بسن قانون جديد لتجريم سرقة الحقوق الملكية الفكرية وتزوير الكتب وبيعها بسور الأزبكية، مشيرًا إلى تغليظ العقوبات لتصل إلى الحبس بدلاً من غرامة 5000 جنيه كما ينص القانون الحالى.

ومن جانبه أعلن محمد عبد المنعم، صاحب دار نشر سما، تأييده لمحمد رشاد فى تولى منصب رئيس اتحاد الناشرين العرب، مشيرًا إلى أن برنامجه الانتخابى يتسم بالعديد من القضايا المهمة التى تتعلق بصناعة النشر فى مصر والعالم العربى والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية بالإضافة إلى ترسيخ أهمية صناعة النشر فى عقول الشعوب العربية.

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة