الأربعاء، 28 يونيو 2017 05:37 ص
خالد صلاح

الصحف الإسبانية: المشاريع الصينية بمصر قوة جديدة على التنمية الاقتصادية.. الاتحاد الأوروبى يخصص 29 مليون يورو مساعدات إنسانية للصومال..إسبانيا تؤكد تضامنها مع مصر فى الحرب ضد الإرهاب

الجمعة، 22 يناير 2016 02:01 م
الصحف الإسبانية: المشاريع الصينية بمصر قوة جديدة على التنمية الاقتصادية.. الاتحاد الأوروبى يخصص 29 مليون يورو مساعدات إنسانية للصومال..إسبانيا تؤكد تضامنها مع مصر فى الحرب ضد الإرهاب الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الصينى شى جين بينج

كتبت فاطمة شوقى


الباييس:الصين تستثمر 13.500 مليون فى مصر لزيادة نفوذها فى المنطقة.. والمشاريع الصينية فى مصر قوة جديدة على التنمية الاقتصادية


قال الرئيس الصينى شى جين بينج، إن مصر والصين اتفقتا على إقامة 15 مشروعا فى قطاعات الطاقة والمواصلات باستثمارات تبلغ 13.500 مليون يورو، ووفقًا لصحيفة الباييس الإسبانية فإن الصين قدمت مساعدات كبيرة لمصر لزيادة نفوذها فى المنطقة، خاصة وأن زيارة الرئيس الصينى تهدف فى الأساس التوسط لحل الأزمة القائمة بين المملكة العربية السعودية وإيران.

اليوم السابع -1 -2016

وأشارت الصحيفة إلى أن العلاقات بين مصر والصين جيدة للغاية، موضحة أن المشاريع التى تم الاتفاق عليها بين الطرفين تشمل مجالات عدة فى الكهرباء والمواصلات والبنية التحتية، معتبرة أن هذه المشاريع ستضفى قوة جديدة على التنمية الاقتصادية فى مصر، لافتة إلى أن الهدف من جولة الرئيس الصينى فى الشرق الأوسط هو تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية مع المنطقة التى تزود المواد الخام الحيوية لتطوير العملاق الشيوعى، على وجه التحديد النفط ، حيث إن أكثر من نصف النفط الذى تستهلكه الصين يأتى من هذه المنطقة، والأزمة بين طهران والرياض ستؤثر سلبًا على نقل النفط إلى الصين.

وأوضحت الصحيفة أن مصر استقبلت الرئيس الصينى بشكل مرحب للغاية، حيث إنها قامت بنشر الأعلام الصينية فى القاهرة والأقصر، وعقد الرئيس السيسى ورئيس الصين محادثات ثنائية منفردة، أعقبتها جلسة موسعة بحضور وفدى البلدين، وذلك قبل أن يشهدا توقيع الاتفاقات.

وقال جين بينج "إن الهدف الرئيسى للزيارة مواصلة التخطيط لمستقبل العلاقات بين البلدين، وتعميق التعاون فى المجالات كافة والارتقاء بالعلاقات إلى مستوى جديد"، وأضاف "أجرينا محادثات مثمرة واتفقنا على أن أساس العلاقات بين البلدين متين، وأن لها آفاق رحبة وأن التوطيد والارتقاء يمثلان خيارا استراتيجيا للبلدين ويتفقان مع المصلحة الاستراتيجية طويلة الأمد للشعبين، وفى هذا السياق اتفقنا على انتهاز فرصة الذكرى الستين لإطلاق العلاقات بين البلدين لتكون هناك انطلاقة جديدة للعلاقات وتعزيز الثقة المتبادلة".

الدياريو: الاتحاد الأوروبى يخصص 29 مليون يورو مساعدات إنسانية للصومال


قالت المفوضية الأوروبية، إنها خصصت 29 مليون يورو مساعدات إنسانية للصومال فى عام 2016، حيث يوجد ما يقرب من خمسة ملايين شخص يحتاج للمساعدة، ويتشرد أكثر من مليون شخص داخل البلاد.

اليوم السابع -1 -2016

وأشارت صحيفة الدياريو الإسبانية إلى أن مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس، أكد أن "الاتحاد الأوروبى يواصل العمل لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان الأكثر ضعفًا فى الصومال، وذلك على الرغم من الظروف الأمنية الصعبة للعاملين فى المجال الإنسانى لتقديم المساعدة، ونحن لا يمكن أن ننسى أزمة الصومال".

وشدد على أنه لا يمكن غض النظر عن الأزمات المتواصلة والمعقدة مثل التى تشهدها الصومال، وقال "نحن نرى أنه من الضرورى جدا أن تصل المساعدات الإنسانية للصومال، كما أنه لابد من توفير المناخ السياسى الملائم، لأنه الحل الوحيد للأزمة الإنسانية".

وأكد "أنه بين المساعدات سنساهم فى دعم قطاعات الغذاء والخدمات الصحية والمياه والصرف الصحى والحماية والتعليم فى حالات الطوارئ".

الإكونوميستا:إسبانيا تؤكد تضامنها مع مصر فى الحرب ضد الإرهاب


أدانت الحكومة الإسبانية أمس الخميس، الهجوم الإرهابى فى العريش فى شبه جزيرة سيناء والتى قتل فيها قتل 5 جنود وإصابة 3 آخرين، وأكدت دعمها لمصر ضد الإرهاب.

اليوم السابع -1 -2016

وأعربت الحكومة فى بيان لوزارة الخارجية الإسبانية عن ثقتها فى أن مرتكبى هذه "الجريمة الشنيعة" سيتم تقديمهم للعدالة فى أقرب وقت، مؤكدة تضامنها الكامل مع السلطات المصرية وحربها ضد الإرهاب.

ووفقًا لصحيفة الإكونوميستا الإسبانية فقد أعربت الحكومة الإسبانية عن تعازيها لأسر وزملاء الضحايا، وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعد أحداث 30 يونيو بدأت الجماعات الإرهابية فى استهداف رجال الشرطة المصرية، كما أصبحت جماعة أنصار بيت المقدس بسيناء أصبحت تحديا أمنيا كبيرا بالنسبة للجهات المصرية، ولابد من وجود دعم دولى لمكافحة هذا الإرهاب الذى أصبح يهدد العالم.


موضوعات متعلقة


- الصحف البريطانية: زيارة الصين تدعم مصر ماديًا وسياسيًا.. تلويح بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبى ينبئ بانهياره.. أعداد اللاجئين بأوروبا تهدد بإلغاء فيزا تشنجن.. وفيروس زيكا يهدد حياة مئات الآلاف

- الصحف المصرية.. مصر لـ"الصين": بدون مجاملة.. نعتز بصداقتكم.. ضبط مخزنين للمتفجرات والذخائر بسيناء.. المرتبات فى موعدها.. وقانون انتقالى لتسيير أوضاع الجهاز الإدارى

- الصحافة الإسرائيلية: وزارة التعليم الإسرائيلية تلغى امتحان مادة اللغة العربية بعد تسريبه.. حراس وزير الدفاع يتقاعسون فى تأمينه خلال كلمته بمؤتمر عن الأمن.. كيرى يعترف: إيران قد تمول منظمات إرهابية








لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة