السبت، 19 أغسطس 2017 03:08 م
خالد صلاح

الصحف الإسرائيلية: قلق فى البحرية بإسرائيل من نقل النظام السورى صواريخ "كروز" لحزب الله.. غالبية الأتراك لا يعتبرون إسرائيل خطرًا عليهم.. عمال شركات النقل فى تل أبيب يهددون بإضراب عام الاثنين المقبل

الجمعة، 15 يناير 2016 12:26 م
الصحف الإسرائيلية: قلق فى البحرية بإسرائيل من نقل النظام السورى صواريخ "كروز" لحزب الله.. غالبية الأتراك لا يعتبرون إسرائيل خطرًا عليهم.. عمال شركات النقل فى تل أبيب يهددون بإضراب عام الاثنين المقبل جنود من قوات البحرية الإسرائيلية - أرشيفية

كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى


الإذاعة العامة الإسرائيلية: قلق فى البحرية الإسرائيلية من نقل النظام السورى صواريخ "كروز" لحزب الله


سادت حالة من القلق لدى قيادة سلاح البحرية الإسرائيلية من نقل نظام الرئيس السورى بشار الأسد، لصواريخ "كروز" و"ياخنوت" المتطورة إلى تنظيم "حزب الله" اللبنانى.

وقالت إذاعة "صوت إسرائيل" – الإذاعة العامة الإسرائيلية - إن ضابطا كبيرا فى سلاح البحرية أعرب عن خشيته من أن ينقل النظام السورى تلك الصواريخ المضادة للسفن التى تزوده روسيا بها وفقًا للتقييمات على أن يقوم التنظيم بإطلاقه باتجاه سفن إسرائيل من الأراضى السورية.

وأضاف الضابط الكبير فى مقابلة مع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، نقلتها الإذاعة العبرية، أن سلاح البحرية يتدرب بشكل أسبوعى على محاكاة سيناريوهات مختلفة بما فى ذلك هجمات بصواريخ متقدمة قادرة على ضرب أهداف على مسافات مختلفة وتعرض منشآت استراتيجية لهجمات، والتسلل إلى إسرائيل عبر البحر واختطاف سفن إسرائيلية.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان تنظيم "داعش" أو منظمة إرهابية أخرى يهددان إسرائيل من البحر أوضح الضابط الكبير أن الجيش الإسرائيلى يأخذ بحسابها احتمال إقدام أى جهة تمتلك سلاحا على استخدامها فى موعد ما، على حد قوله.


يديعوت أحرونوت: عمال شركات النقل فى إسرائيل يهددون بإضراب عام الاثنين المقبل


ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن عمال شركات النقل فى إسرائيل هددوا بإضراب عام يوم الاثنين القادم، احتجاجا على تدنى مرتباتهم .

اليوم السابع -1 -2016

وأضافت الصحيفة أن شركات النقل وخاصة "الحافلات" رفضت إقرار أى زيادة للعمال المستحقة، وترتب عليه إعلان اتحاد نقابات إسرائيل "الهستدروت" بدخول العمال فى إضراب عام الاثنين المقبل .

وأوضحت الصحيفة أنه سيترتب على ذلك شلل فى حركة النقل وخاصة الحافلات وحدوث اختناق مرورى، حيث إن وسيلة المواصلات الرئيسية فى القدس وتل أبيب هى الحافلات .


معاريف: استطلاع للرأى: غالبية الأتراك لا يعتبرون إسرائيل تمثل خطرًا عليهم


كشف استطلاع للرأى أجرته جامعة اسطنبول التركية، أن الغالبية العظمى من الأتراك لا يعتبرون دولة إسرائيل الخطر الأكبر الذى يهددهم، موضحة أن تصريحات الرئيس التركى الأخيرة حول تطبيع العلاقات من جديد مع تل أبيب ساهم فى إعادة نظر الأتراك تجاهها.

اليوم السابع -1 -2016

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية التى نشرت نتائج الاستطلاع أن الأتراك يرون روسيا هى الخطر الأكبر بعد الأزمة الأخيرة فى العلاقات بين البلدين عقب إسقاط مقاتلة روسية من نوع "سو – 24 " فى الأراضى السورية .

وأوضحت الصحيفة أنه طبقا للاستطلاع فإن أكثر من نصف الأتراك يتوقعون حدوث تقسيم فى تركيا بنسبة 54 % مقابل 46 % العام الماضى.

وحول شعبية الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فإن أكثر من ثلثى الأتراك لا يحبون أردوغان، ورفض أكثر من نصف المستطلعة أرائهم تحويل نظام الحكم إلى نظام رئاسى لكونه نظام الشخص الأوحد .


موضوعات متعلقة..


التوك شو: مرتضى منصور للنائب إلهامى عجينة:"احتشم.. النائبات مش جوارى فى بيتك".. وكيل مجلس الشعب لـ"هشام جنينة": "مش هنطبطب على حد".. رئيس لجنة القوى العاملة: رفضنا قانون الخدمة المدنية بأغلبية ساحقة

الصحف المصرية: دقت ساعة الضرب فى الحكومة.. لأول مرة رئيس البرلمان فى اجتماع مجلس"الدفاع الوطنى"..الرئيس يزور أوغندا 28 يناير ويشارك بالقمة الأفريقية فى إثيوبيا..العفو عن أكثر من 400 مسجون فى 25 يناير







لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة