خالد صلاح

الصحف الإسبانية: مكانة مصر تدفعها للالتزام بأعلى معايير السلامة لسائحيها.. إيران تمول حزبا إسبانيا بـ700 ألف يورو سنويًا بشكل غير قانونى.. القاعدة تطالب اللليبيين برفض الغزو الإيطالى

الجمعة، 15 يناير 2016 12:45 م
الصحف الإسبانية: مكانة مصر تدفعها للالتزام بأعلى معايير السلامة لسائحيها.. إيران تمول حزبا إسبانيا بـ700 ألف يورو سنويًا بشكل غير قانونى.. القاعدة تطالب اللليبيين برفض الغزو الإيطالى وزير السياحة هشام زعزوع

إعداد فاطمة شوقى

تى انتريسا تعليقا على إنفاق مصر 29 مليون يورو لتعزيز الإجراءات الأمنية:مكانة مصر تدفعها للالتزام بأعلى معايير السلامة لسائحيها


علقت صحيفة تى انتريسا الإسبانية على إنفاق مصر 29 مليون يورو، لتنفيذ سلسة إجراءات أمنية جديدة فى عدد من المنتجعات مثل شرم الشيخ والغردقة، لافتة إلى أن مكانة مصر فى العالم وتفضيل السياح التوجه إليها يجعلها تلتزم بأعلى معايير السلامة والأمان للحفاظ على حياة السياح، مما يسمح بارتفاع معدل السياحة وبالتالى تحسين الحالة الاقتصادية للبلاد.

اليوم السابع -1 -2016

وأشارت الصحيفة، إلى أن وزارة السياحة، ستطبق سلسلة من التدابير الأمنية الجديدة فى عدد من المنتجعات، وهذه التدابير الجديدة تشمل تركيب دوائر مغلقة للمراقبة بالكاميرات، وشراء معدات جديدة للفحص والتفتيش وتزويد عدد أفراد الأمن والكلاب فى المنتجعين.

وتابعت الصحيفة "وقال وزير السياحة هشام زعزوع، إن هذه التدابير الإضافية ستنقل صناعة السياحة إلى مستوى آخر، وأضاف أن الأمر لن يقتصر على ذلك مع الاستمرار فى تقييم القدرات، وأوضح "زعزوع" أنه سيتم دمج النظام الجديد مع أنظمة المراقبة المطبقة حاليا فى المرافق السياحية، الأمر الذى يساهم فى تعزيز قدرات التحكم والسيطرة، ليتم بعد ذلك تطبيق هذا البرنامج فى كافة المنتجعات الأخرى".


إيه بى سى إيران تمول حزبا إسبانيا بـ700 ألف يورو سنويا بشكل غير قانونى


كشفت تحقيقات الشرطة الإسبانية حول تمويل إيران لحزب بوديموس الإسبانى اليسارى أن إيران تمول الحزب الإسبانى بـ700 ألف يورو سنويا بشكل غير قانونى، ومنها تمويل الأنشطة السياسية للحزب، وأن قناة إسبانى تى فى الإسبانية تحصل على 2.4 مليون يورو من طهران.

اليوم السابع -1 -2016

وأشارت التحقيقات إلى أن واحدا من كل 4 يورو ترسلها إيران تذهب إلى قناة إسبان تى فى ثم إلى الحزب، وقالت مصادر من الشرطة الإسبانية لصحيفة إيه بى سى الإسبانية إن "المال الذى يأتى من طهران يذهب تقريبا بالكامل لشركات للإنتاج السمعى البصرى الإيرانية فى إسبانيا والتابع لبابلو إيجلبيسياس رئيس حزب بوديموس".

وأكدت المصادر أن منذ حكومة محمود أحمدى نجاد تم إنشاء قناة إسبان تى فى فى 2012 ، وحتى 2015 طهران حولت حوالى 9.5 مليون يورو إلى الشركة السمعية البصرية الإيرانية 360 Global Media الخاصة فى إسبانيا، أى أن تقريبا 25% من الأموال الإيرانية تخصص لحزب بوديموس بشكل قانونى ولكن 93 ألف يورو تذهب بشكل مباشر إلى بابلو إيجليسياس لتقديم برنامجه فورت اباتشى فى قناة اسبان تى فى بشكل غير قانونى.

وأكدت التحقيقات شكوك وحدة مكافحة الجريمة الاقتصادية والمالية التابعة للشرطة الإسبانية بالتحقيق حول حقيقة تمويل إيران لحزب بوديموس اليسارى الإسبانى، بطريقة غير قانونية عن طريق شركات للإنتاج السمعى البصرى الإيرانية فى إسبانيا، وستقوم الشرطة الإسبانية بإرسال تقرير إلى المدعى العام لمكافحة الفساد، لكى تقوم النيابة العامة بالإجراءات القضائية ضد قادة حزب بوديموس.
ومن ناحية أخرى، نفى بابلو إيجليسياس نفيا قاطعا أن الأموال الإيرانية لتمويل الأنشطة السياسية، وأكد أنها اقتصرت على إنتاج برنامج تليفزيونى "فورت أباتشى" الذى يقوم بتقديمه.

ووفقا لمصادر أخرى فقد بدأت الشرطة فى اتخاذ إجراءات وقائية من إمكانية وجود غسيل أموال لدى شركة الإنتاج السمعى البصرى جلوبال ميديا 360، وبدأت التحقيق حول هذا الشأن خاصة كيفية وصول الأموال بشكل غير قانونى من إيران إلى مدريد، والذى من الممكن أن يكون السبب هو تجنب العقوبات الدولية التى فرضت على إيران.

وأوضحت الصحيفة أن الشرطة بدأت تحقيقتها فى وقت مبكر ولكن لم ترغب فى الإعلان عن ذلك قبل انتخابات 20 ديمسبر الماضى لتجنب اتهامها بالتدخل فى الحملة الانتخابية للأحزاب ومحاولة التشويش على التصويت، مضيفة أن الاستخبارات الإسبانية تلقت وثائق اثبت أن إيجليسياس استفاد من مدفوعات مباشرة من الشركة السمعية البصرية الإيرانية 360 Global Media الخاصة فى إسبانيا".

وكشفت التحقيقات أن "شركة 360Global Media، وبقية شركات زاده عظيمى (رجل أعمال إيرانى)، كانت تعطى فواتير مضخمة منذ عام 2013، لشركات تابعة لزعماء بوديموس، مقابل تقديم خدمات وهمية فى المجال السمعى البصرى، وتحويل المساعدات إلى الحزب بشكل غير قانونى، وقد استفادت هذه الشركات التابعة لقادة حزب بوديموس بحوالى 5 ملايين يورو.

وأضافت الصحيفة أن معظم التحويلات المالية تأتى من شركات مقرها دبى وبيروت وهونج كونج ولندن. ويذكر أن قانون تمويل الأحزاب الإسبانية يحظر تلقى أى حزب تمويلا يتعدى الـ 100 ألف يورو من أى حكومة أجنبية، وتصل العقوبة إلى 4 سنوات سجن وغرامات تصل إلى 5 أضعاف المبلغ.

إيه بى سى: القاعدة تهدد باستعادة سبنة ومليلية وتطالب اللليبيين برفض الغزو الإيطالى


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن تنظيم القاعدة فى المغرب العربى أرسل تسجيل فيديو جديد إلى إسبانيا يهددها فيه باستعادة مدينتى سبتة ومليلية، ودعا القيادى الإرهابى أبو عبيدة يوسف العنابى إلى استعادة سبتة ومليلية المحتلتين من قبل إسبانيا.

اليوم السابع -1 -2016

وأشارت الصحيفة إلى أن التنظيم دعا الشعب الليبيى إلى رفض ما أسماه ب "الغزو الإيطالى" والانضمام إليه فى استعادة الدول الإسلامية، وقال العنابى "إنه نداء إلى أعمق مشاعر المسلمين".

وخلال تسجيل الفيديو طالب العنابى من سكان ليبيا رفض إقامة دولة ديمقراطية زائفة والاتصال بالجماعات الإسلامية".

وأشارت إلى أن تنظيم القاعدة يعتبر بعض الدول منها ليبيا تحت تأثير أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ودعا الشباب المسلم للتفاعل ضد الإيطاليين والغزو الإيطالى، والانضمام له، كما أنه دعا إلى تنفيذ هجمات فى بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا ودول أوروبية أخرى، هذا العام".

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى بداية العام الجارة أرسل تنظيم القاعدة تسجيل فيديو يهدد فيها إسبانيا باستعادة الأندلس، وشن هجمات فى نابولى وروما ومدريد.


موضوعات متعلقة


التوك شو: مرتضى منصور للنائب إلهامى عجينة:"احتشم.. النائبات مش جوارى فى بيتك".. وكيل مجلس الشعب لـ"هشام جنينة": "مش هنطبطب على حد".. رئيس لجنة القوى العاملة: رفضنا قانون الخدمة المدنية بأغلبية ساحقة

الصحف المصرية: دقت ساعة الضرب فى الحكومة.. لأول مرة رئيس البرلمان فى اجتماع مجلس"الدفاع الوطنى"..الرئيس يزور أوغندا 28 يناير ويشارك بالقمة الأفريقية فى إثيوبيا..العفو عن أكثر من 400 مسجون فى 25 يناير






لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة