أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

ماسونية.. «بنفيكا البرتغالى».. و«السورس» قال لى.. معظم النار من الهزار

الأحد، 10 يناير 2016 06:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هو صباح جديد.. ضمن شهر يناير فى العام الجديد 2016.. وبالتالى أمل جديد حمله لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى بالشباب للإعلان عن حاجة مصر لأولادها وتدشين مشروعات تعيد التأهيل، والتجميل للعقل المصرى، والثقافة المخطوفة!

خلال اللقاء.. سعد الجميع بما عرضه وزير الشباب والرياضة من مشاهد مشكور عليها ونماذج يحاول تأكيدها.. سواء الإنشاءات أو تطور قاعدة نجوم الرياضات ما دون كرة القدم، المجنونة بنت المجنونة!
• يا سادة.. ما دفعنى لاستنشاق نسمات أمل عقب لقاء السبت الذى جمع الرئيس بالشباب، هو أن مؤسسة الرئاسة بدأت تبحث عن النموذج الأصلى للتطوير، الذى سيتخلله أيضا التطهير.. طبعًا.. فمادام هناك تطوير.. سيمتد التطهير لقطع رؤوس الفساد.. حتى لو واحدة.. واحدة.. ومش هنقول بنجرى ليه1

الآن المطلوب هو خالص الاعتراف بأن الحقيقة فى التطوير، والأمل فى غد أفضل مرتبطان ااتباطا أبديا أزليا.. سموه زى ما تسموه.. لكنه هذا الارتباط الذى يشبه تماما الزواج الكاثوليكى.

تلك الحقيقة هى أن نأتى بالفعل الأصلى ونطبقه على حالنا فى المحروسة، ثم تتم ترجمة منظومة رياضية كاملة للغة العربية، أو حتى الفرعونية المصرية.. ويتم استبعاد كل ما هو ماس بالأديان والعقائد والعادات والتقاليد.. قلناها ملايين المرات!

• يا سادة.. هو فيه إيه.. ليه مش ممكن ترجمة القانون.. القانون.. الفرنسى للرياضة مثلاً.. أو الإنجليزى، حتى لا أُتهم بالعمالة لفرنسا الحرة.. ويتم تطبيقه!

أيضاً سواء فرنسا أو إنجلترا، أو ألمانيا.. أو حتى إسبانيا.. ننقل عنها مسودة لقانون مكافحة الشغب فى الملاعب، وبرضه نترجمه!

طيب.. إيه رأيكم نترجم أيضا مشروع الاحتراف من أى بلد من دولم، وأيضا نخليه من المراهنات، وإعلانات الخمور.. والدخان.. ونطبقه على اللاعبين والمدربين، والإداريين.. وكل «ييين».. الله يخليكم؟!

بالمرة.. بقه.. نترجم كمان كيفية تحويل الدورى لـ«رابطة أندية محترفة».. حتى تصبح صناعة الكرة محترمة!

• يا سادة.. هل هذه طلبات غير مشروعة؟!
بالتأكيد مشروعة!
طيب.. كمان يمكن زيادة مشروعيتها بأن نؤكد أن مؤسسة الرئاسة، قبل الإعلان عن هذه البرامج للتطوير، بالإضافة لتطوير المناهج، تابعت بخبرائها كل ما يدور حولنا.. إى والله!
ما أود أن أصفه، هو أن الرياضة والكرة.. تمثلان الكثير لبلاد الله وخلق الله.. ولم يعد يشفع لأحد أن تدار بالفهلوة.. بينما تطير مليارات، ومدخرات باليورو والعملات.. كبديل للاحتراف.. ليخرج لنا من يقول: «إحنا متطوعين.. وحاولنا.. يا راجل؟!

• يا سادة.. فى الدولة.. هذه هى مطالبنا، وعلى فكرة تحقيقها أسهل بكثير من الاعتماد على الفهلوة، وترك الفساد يعشش فى عالم الكرة المجهول.. بل اللجوء إلى القيل والقال بعيدا عن التناول من «المصدر».. نعم المصدر!

مستبشرين.. وبالتالى مش ساكتين.. ومكملين إلى أن نجد الطريق، مع ظهور قانون الرياضة، وقانون الشغب.. بالإضافة للائحة الاحتراف وتحول الأندية إلى رابطة محترفة.. والفرصة الأخيرة، هى خلال دور انعقاد البرلمان!
على ذكر المصدر- «Sounce»- أو بالعربى الـ«سورس».. يجب أن نتوجه للشباب بل كل المتابعين إلى أن يذهبوا إلى المصدر فورا، قبل أن يبدأوا أى عراك، أو نقاش فى أقل تقدير!

• يا سادة.. يا شباب.. هل يرضيكم أن يخرج من يقول إن فوز الأهلى على الشرطة.. يعنى أن خطة الماسونية فى طريقها للاكتمال، وهات يا عبعال يمين وشمال.. وصف «الشياطين الحمر»، بأنه فى مش عارف لغة مين يعنى الماسونية، وأن من دشن الأهلى كان أبوالماسونية!

يا شباب.. الأهلى، انتزع لقب الشياطين الحمر، عندما فاز على فريق بنفيكا البرتغالى الذى كان يقوده النجم العالمى الأسمر «أزيبيو» «3/2».. ولعب مع الأهلى الراحل بدوى عبدالفتاح!

نعم.. كان «بنفيكا» يطلق عليه وهو بطل أوروبا «الشياطين الحمر».. فاعتبر الأهلى أن هزيمة البطل الأوروبى.. تعنى انتزاع اللقب، لتهتف جماهير الأهلى عقب المباراة وإلى الآن.. «الشياطين الحمر أهم.. أهم.. أهم».. يعنى مثل بنفيكا.. بل اكتمل الأحمرار فى تى شيرت الأهلى على غرار تى شيرت بنفيكا!
• يا سادة.. يا شباب.. يا أصحاب البلد.. المصدر مهم جدًّا.. لأن مقولة: «معظم النار من مستصغر الشرر».. تبقى خالدة.. ومنطقية.. فاعملوا عليها!

طيب.. إيه رأيكم ترجعوا «للمصدر» فى كل شىء!
بالمناسبة المصدر.. يعنى مرجع علمى معتمد.. أو وكالة أنباء، أو كبريات الأكاديميات المخصصة لبث الأخبار.. أو مراكز البحث العالمية المعتمدة أيضا!

طيب.. إذا وجدتم أن هناك «مصدر» من دولم فيه جماهير هى اللى بتحكم.. أو شماريخ مش ممنوعة.. أو مباريات دخولها بدون تفتيش ومجاناً.. ربما وقتها نقف معكم جدًّا! القول ربما.. لأنه لا يوجد سوى «أبوالعريف».. اللى على طول عمال يدب على «السوشيال ميديا» وحضراتكم فاكرينه عارف.. زى مستر ماسونية كده!

• يا سادة.. فى بر مصر.. برضه على ذكر المصدر.. لم يخرج علينا الصديق سيف زاهر، ليقول لنا لماذا استقال.. بل أعلن الاستقالة خارج حدود اتحاد الكرة، عبر الشاشة.. بينما من حقنا أن نعرف لماذا استقال عضو يعلم الجميع أنه كان نموذج أمل، وطهارة يد؟!

أكيد.. فيه حاجة.. وكان المفروض إعلانها وأسبابها فى مؤتمر صحفى.. مش خبر وكأنه يعرض الآن استقالة سيف زاهر وخلاص.. ناقص كنا نشوف برعاية كذا!.. أقول لسيف.. حق الناس أن تعرف لأنهم يثقون فيك، فلا تغادر صامتا!

• يا سادة.. أيضا موضوع «الأهلى».. حله هو إعادة تعيين المجلس.. يعنى حل وتعيين.. زى برضه «فك وتركيب».. بس كنا نأمل ألا يكون «العرض» مجانيا، يعنى نعرف مين المخطئ الحقيقى، ويُحاسَب!

كابتن شناوى.. يجب أن تواجه من لا يريدك، فالكلمة فى يد الاتحاد، مش مجاهد.. أخشى أنك عايز نجمع الرجالة.. ونيجى نقولك: هانحب على إيدك علشان نستنى رئيس للجنة الحكام.. افعلها يا رجل.. ولا تنصت لأحد!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة