أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى يؤكد مجدداً: مصر سيكون لديها مجلس نواب جديد قبل نهاية العام

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015 01:32 م
السيسى يؤكد مجدداً: مصر سيكون لديها مجلس نواب جديد قبل نهاية العام الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى - آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر سيكون لديها مجلس نواب جديد قبل نهاية العام الجارى لتختتم بذلك استحقاقات خارطة المستقبل.

وأعرب الرئيس- خلال استقباله اليوم، الأربعاء، وفداً من لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالى برئاسة بير فرديناندو كازينى رئيس اللجنة، وذلك بحضور السفير الإيطالى بالقاهرة- عن ترحيب مصر بالتواصل والتعاون بين البرلمان الإيطالى ومجلس النواب المصرى الجديد عقب تشكيله، مؤكداً على أهمية البُعد البرلمانى والشعبى فى العلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين.

وعلى صعيد مكافحة الإرهاب، استعرض الرئيس الجهود المصرية المبذولة لمكافحته ولاسيما فى بعض مناطق سيناء، مشيراً إلى عملية "حق الشهيد" التى تقوم بتنفيذها القوات المسلحة حالياً بنجاح لتطهير هذه المناطق من الإرهاب.

وأكد الرئيس على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولى بأكمله من أجل مواجهة الإرهاب، ومحذراً من مغبة ظاهرة المقاتلين الأجانب وإمداد الجماعات الإرهابية بالسلاح.

ورداً على استفسار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالى بشأن الرؤية المصرية لتسوية الأوضاع فى ليبيا، أكد الرئيس على أن مصر تقدر أهمية اتباع مسارين متوازيين على الصعيدين السياسى والأمنى، من خلال تأييد جهود مبعوث الأمم المتحدة "برناردينو ليون"، وتأييد الحكومة الوطنية والبرلمان المنتخب الذى يتعين تمديد ولايته التى ستنتهى فى أكتوبر القادم لحين إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، فضلاً عن التحرك السريع لدعم الجيش الليبى الوطنى ليقوم بدوره فى مكافحة الإرهاب والحيلولة دون انتشاره وتفاقمه تفادياً لأى آثار سلبية على دول الجوار الليبى ودول المتوسط بشكل عام.

وفى الشأن السوري، أكد الرئيس على أهمية الحل السياسى وذلك ليس دعماً لأى طرف على حساب الآخر، وإنما حفاظاً على كيان ومؤسسات الدولة السورية والحيلولة دون انهيارها.

وشدد الرئيس على أهمية إعادة إعمار سوريا عقب التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة، بما يساهم فى عودة واستقرار المواطنين السوريين فى وطنهم.

و أشار إلى أهمية اضطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته إزاء اللاجئين، موضحاً أن مصر تستضيف ما يناهز خمسة ملايين لاجئ من الدول العربية والإفريقية يعيشون مع الشعب المصرى ويحصلون على ذات الخدمات التعليمية والصحية التى يحصل عليها المواطنون المصريون، وذلك على الرغم من الأعباء الاقتصادية التى تتحملها الحكومة.

من جانبه، أعرب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالى عن خالص تمنيات بلاده لمصر بكل الخير والتوفيق، وتحقيق التقدم والازدهار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

D.Ahmed Adel

ما ينفعش عضو في مجلس الشعب المصري لا يقف إحتراما للنشيد الوطني و العلم المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

لواء احمد طة

متخفش ياريس

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق الجارحي

حزب الزور لن يفعل ما قال عنه النبي( ص)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة