أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل أزمة قناة الشرق الإخوانية بعد تولى أيمن نور مجلس إدارتها.. العاملون السابقون يصعدون: أجبرونا على التنازل عن نصف مستحقاتنا.. وأحد مقدمى البرامج: زعيم غد الثورة قال لى اعتبر حقك "فلوس ميتة"

السبت، 05 سبتمبر 2015 01:23 م
تفاصيل أزمة قناة الشرق الإخوانية بعد تولى أيمن نور مجلس إدارتها.. العاملون السابقون يصعدون: أجبرونا على التنازل عن نصف مستحقاتنا.. وأحد مقدمى البرامج: زعيم غد الثورة قال لى اعتبر حقك "فلوس ميتة" أيمن نور - رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت قناة الشرق الإخوانية، أزمة جديدة، بعدما أعلنت عودتها للبث من جديد، وترأس الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة مجلس إدارة القناة، حيث دخلت القناة الإخوانية التى تبث برامجها من تركيا فى مشكلة مع عامليها السابقين.

سلب حقوق العاملين


وقال بعض العاملين السابقين لقناة الشرق الإخوانية، إنه تم إجبارهم على ترك نصف مستحقاتهم، وفى حال عدم قبولهم ذلك تضيع حقوقهم بالكامل، متسائلين: "هل النية كانت مبيتة مسبقاً لسلب حقوق العاملين؟".

يأتى هذا فى الوقت الذى قالت فيه مصادر مقربة من الإخوان، إن الإدارة الجديدة للقناة لم تحل الأزمة بشكل نهائى، رغم أن البث المباشر لها سيعود خلال الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن تراكم الأزمات بين العاملين بالقناة والإدارة القديمة سبب أزمة كبيرة بالقناة الإخوانية.

طارق عبد الجابر يكشف تفاصيل اتصالاته مع أيمن نور


وقال طارق عبد الجابر، مقدم أحد البرامج بقناة الشرق الإخوانية، والمستقيل حديثا، إن ما أريده فى هذه الرسالة الموجهة إلى الدكتور أيمن نور هى أولا إننى أُكِن الاحترام إليه، وقد تركت قناة الشرق منذ فترة ولن أعود إليها للعمل فيها مرة أخرى ولا أريد ولا أسعى لذلك وقد اتخذت هذا القرار بمحض إرادتى منذ شهر مايو الماضى وكان يعلم بذلك الدكتور أيمن نور وهذا منذ شهر أبريل الماضى عندما بدأت الأزمة فى الظهور وكانت بينى وبين الدكتور نور اتصالات عديدة يعلمها هو جيداً ويعلمها آخرون كانوا متواجدين أثناء حديثى مع الدكتور نور.

وأضاف عبد الجابر فى رسالة له، حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، أن ما حدث من إدارة قناة الشرق فيما يتعلق بحقوق العاملين ليس به من الإنصاف فى شىء إنما هو ظلم بين وباطل واضح، فهل من الإنصاف والحق أن يجبر علينا كأصحاب الحقوق أن نترك نصف مستحقاتنا، وإن لم نقبل بذلك تضيع حقوقنا بالكامل؟ هل ترضى عن الظلم أما النية كانت مبيتة مسبقا لسلب حقوق العاملين فإن ما حدث تجاه العاملين ليس حلا من الأصل لأن الحقوق هنا متعلقة بأجر العاملين فنحن كعاملين لسنا شركاءكم فى الربح فكيف نتحملها فى الخسارة فلتحذروا أن تأخذوا حقوقنا بسيف الإجبار.

وأضاف عبد الجابر أن ما حدث وإن رضى به البعض لم يكن برضى الجميع وأنا لا أتحدث عن غيرى إنما أتحدث عن نفسى فأنا لى ومازال فى رقبتكم حق طلما اشتركتم فيه، وأنا لا أقبل بالظلم أو الإكراه لا لنفسى ولا للآخرين ولى حقوق فى رقبتكم ولا تحدثونى عن القبول بأخذ النصف وأوافق على ضياع النصف الأخر ولكن ما يمكن أن اتقبله هو أن أخذ النصف الآخر بموعد معلوم ويتم تحديده وأن تعدنى بأن يتم رد نصف الحقوق المتبقية فى موعد معلوم.

وتابع عبد الجابر موجها رسالته لأيمن نور: "أنت الذى تحمل مسئولية ديون إدارة فاشلة سابقة وأنت كنت تعلن عن فشلها بل أحدثك لأنك أنت تعلم بما قامت به الإدارة الفاشلة سابقا وكان لى حديث معك وكان قولك لى اعتبرها فلوس ميتة أى ضاعت ورفضت أنا ذلك وكنت تدافع عن إدارة فشلت وعملت ما فعلته فى العاملين وأضاعت هذه الحقوق".

مختار نوح: قنوات الجماعة تعانى من أزمة طاحنة


بدوره، قال مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن ما فعلته قناة الشرق الإخوانية مع عامليها السابقين، تفعله باقى قنوات الإخوان فى الخارج مع جميع عمالها، وهو ما تفعله الجماعة ذاتها مع أعضائها.

وأضاف نوح لـ"اليوم السابع" أن قنوات الجماعة تعانى من أزمة طاحنة خلال الفترة الحالية، ولا تستطيع أن تدفع مرتبات العالمين بها سواء الحاليين أو السابقين، ومن يخرج من تحالفهم يسعى لفضحهم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ئشن

انت مكنتش بلطجى خالص يا نور

عدد الردود 0

بواسطة:

WAEL

دقنك فين يا حج

ههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

Alii ahmef

المزور بايع وطنه

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام صابر

ضاعت فلوسك يا جابر

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

الاخوان و الفلوس

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

التماس الى الحكومه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده خيرالله

يا ميت خسارة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة