أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية: "حذرنا من انتهاك سيادة الدول"

صيادو كفر الشيخ : غرق 32 صيادا مصريا جاء على لسان أحد الناجين

الخميس، 03 سبتمبر 2015 07:58 م
صيادو كفر الشيخ : غرق 32 صيادا مصريا جاء على لسان أحد الناجين مراكب صيد - أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد غالى شحاتة، صياد بكفر الشيخ، أن نبأ غرق 32 صيادًا مصريًا بالسواحل المصرية نقل على لسان أحد الناجين ويدعى رجب العوام من المركب المنكوب، موضحاً أن مركب الصيد كان على متنه 36 صيادا تم انتشال 4 من بينهم فيما غرق الباقون، كاشفاً عن الناجين الآن رهن التحقيق وهم فى السجون الليبية بعد إخراجهم من المستشفى.

وأكد "شحاتة" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مانشيت" الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى عبر فضائية "ontv"، أن الصاديين المصريين لم ينتهكوا المياه الإقليمية الليبية، وتابع: "لم ينتهكوا سيادة دول أخرى ولم يدخلوا المياه الإقليمية لليبيا هم كانوا على بعد 40 ميلا بحريا".

وطالب "شحاتة" بمقابلة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية والنائب العام المصرى نظراً للكارثة المقبلة عليها البلاد حسب قوله، موضحاً أن هناك مافيا لتهريب البشر معروفين بالاسم والشرطة تعلمهم ولم يتم ملاحقتهم حتى الآن على الرغم من الإبلاغ عنهم منذ ما يزيد عن عام، مشدداً على أن هؤلاء هم سبب أغلب الكوارث التى تلحق بالصيادين، وتابع: "الخارجية لا ترد علينا ولا تقوم بعمل شىء لنا".

من جانبه قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، فى اتصال مشترك:" قلنا أكثر من مرة أنه لا يوجد ناس لنا على الأرض فى ليبيا لا يوجد سفارة ولا قنصلية فى ليبيا وسفيرنا يعمل من القاهرة ويجرى الآن اتصالات للتحقق من الواقعة".

مشدداً على أن الوزارة حذرت أكثر من مرة عدم انتهاك سيادة الدول الأخرى، وبالتالى فى حال عدم وجود تحمل للمسئولية لا نلقى باللوم على الخارجية، مؤكداً حرص الوزارة على أرواح المصريين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

مع احترامي لكل الصيادين

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

الظاهر أن موظفين الخارجيه عوزين الصيادين يصطادوا في طشت أم وجدي بدل أعالي البحار كباقي الصيادين!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد القاضي

لماذا في سجون ليبيا؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة