أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق النقد الدولى: مشروع قناة السويس سيدعم مسيرة التنمية فى مصر

الخميس، 03 سبتمبر 2015 10:10 ص
صندوق النقد الدولى: مشروع قناة السويس سيدعم مسيرة التنمية فى مصر صندوق النقد الدولى - أرشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مستشار إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولى، ورئيس بعثة الصندوق إلى مصر كريستوفر جارفيس بأن إتمام مشروع قناة السويس الجديدة بمثل هذا المعدل السريع للغاية يعزز مكانة مصر كأحد المراكز الرئيسية فى منطقة الشرق الأوسط، وأحد الأطراف الفاعلة فى مجال التجارة الدولية.

ووصف جارفيس فى تصريحات صحفية، المشروع بأنه يمثل "حجر زاوية جديد" فى تاريخ قناة السويس، مشيرا إلى أن المشروع سيدعم مسيرة التنمية ومعدل النمو الاقتصادى فى مصر، كما سيقوى من ميزان مدفوعاتها.

وأضاف أنه لا يزال فى انتظار معرفة مزيد من التفاصيل حول مشروعات تنمية محور القناة لتحديد مدى آثاره على اقتصاد البلاد. وأوضح أن بعثة صندوق النقد الدولى تعتزم القيام بزيارة إلى القاهرة منتصف سبتمبر الجارى، وذلك لإجراء مباحثات مع كبار المسئولين فى الحكومة حول آخر التطورات والآفاق الاقتصادية فى مصر.

وحول البرنامج الإصلاحى الذى تتبناه الحكومة، قال جارفيس "إن مصر تبنت برنامجا اقتصاديا وإصلاحيا جيدا، كما بدأت تنفيذ بعض الإجراءات الاقتصادية الرئيسية تشمل المرحلة الأولى من ترشيد منظومة دعم الطاقة".

وأكد مسئول صندوق النقد فى تصريحه ضرورة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى من أجل تحسين الإمكانيات الاقتصادية خاصة فى ضوء التحديات العديدة التى تواجه الاقتصاد المصرى.

يذكر أن آخر زيارة لبعثة صندوق النقد الدولى لمصر جرت فى شهر ديسمبر العام الماضى، وأكد الصندوق خلالها أن الحكومة المصرية لديها خطة "جيدة" خاصة لخفض عجز الموازنة، منوها بجدية جهود البنك المركزى لمواجهة ارتفاع معدل التضخم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة