أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة لعقار ماب : ارتفاع أسعار العقارات الشاطئية فى مصر خلال 12 شهر

الخميس، 03 سبتمبر 2015 03:16 ص
دراسة لعقار ماب : ارتفاع أسعار العقارات الشاطئية فى مصر خلال 12 شهر عقارات - صورة أرشيفية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة حديثة قام بها محرك البحث العقارى "عقار ماب دوت كوم" عن ارتفاع جماعى لأسعار العقارات الشاطئية فى مصر خلال 12 شهرا الأخيرة مقترنا بزيادة الطلب الداخلى على الشراء وإعلان شركات التطوير العقارى عن مشروعات جديدة فى السوق تناسب جميع الامكانيات والطلبات.

وأشارت الدراسة إلى أن الأسكندرية تمثل سوق عقارى متكامل ومنفصل عن سوق القاهرة، ويتمركز الطلب فى الأسكندرية على المناطق المطلة على البحر وعلى المناطق الجديدة مثل سموحة وبرج العرب وكينج مريوط.

وسجلت الاسكندرية نموا فى ارتفاع أسعار العقارات بنسبة تصل إلى 16.7% خلال 12 شهرا الاخيرة بمتوسط أسعار 3,250 جنيه للمتر بينما سجلت العقارات المطله على البحر بالإضافة الى أحياء سموحة والرمل أعلى سعر للمتر بالاسكندرية بقيمة 9,650 جنيه للمتر بينما سجلت العجمى اقل سعر للمتر بقيمة 1,150 جنيه.

كما اظهر التقرير نمو الطلب على العقارات فى المناطق "برج العرب"، "الكينج مريوط" و"سموحة" حيث تمثل هذه المناطق الوجهة الجديدة لسكان الإسكندرية ، كما توفر العقارات فى الإسكندرية فرصة استثمارية جيدة حيث تحقق المناطق المطلة على البحر عوائد إيجاريه عالية خصوصا خلال فترة الصيف.

وقالت الدراسة أن الساحل الشمالى الذى يمتد من إسكندرية إلى مرسى مطروح، لأكثر من 25 سنة يمثل الخيار الأول للمنزل الثانى لمعظم الأسر المصرية، رغم ذلك لاتحقق كل العقارات العوائد الايجارية المطلوبة لقصر وقت موسم الصيف الذى لا يتعدى ثلاثة اشهر.

وبين التقرير نمو أسعار العقارات فى الساحل الشمالى الغربى بنسبة 13.2% خلال 12 شهر الاخيرة بمتوسط اسعار 4950 جنيه للمتر، حيث سجلت اقل الاسعار فى منطقة سيدى كرير 1650 جنيه كما سجل أغلى سعر فى منطقة سيدى عبد الرحمن 13450 جنيه.

وتزايد الطلب مؤخرا على شراء العقارات فى الساحل الشمالى مما دفع شركات التطوير العقارى إلى الاعلان عن مشروعات جديدة كما شجع العديد من الشركات إلى تطوير مشاريع جنوب الطريق الساحلى، حيث يمثل الساحل الشمالى الوجهة المفضلة للإجازات الصيفية فى مصر.

و من ناحية اخرى أوضح التقرير نمو الطلب فى مناطق ماربنا العلمين وسيدى عبد الرحمن والتوسعات الجنوبية، بينما يوجد طلب نسبى على منطقة الضبعة وراس الحكمة، فى حين ينخفض الطلب فى مناطق سيدى كرير والحمام.

ومن المتوقع نمو الطلب فى منطقة رأس الحكمة والضبعة بعد افتتاح الحكومة للطريق الجديد بين القاهرة والضبعة بطول 190كم بالإضافة إلى مشروعات جنوب مارينا العلمين ومدينة العلمين الجديدة وغيرها من المشاريع الحيوية.

يذكر أن عقار ماب دوت كوم محرك بحث عقارى يتيح خدمات بيع وشراء وإيجار العقارات عبر الإنترنت.


اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة