أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد شفيق يكشف لـ " اليوم السابع " كواليس مشاورات "الحركة الوطنية" مع القوائم الانتخابية.. ويؤكد: القوى المدنية ليست صفا واحدا والمشهد يصب فى صالح التيار السلفى.. استقالة يحيى قدرى تؤثر سلبا على الحزب

الخميس، 03 سبتمبر 2015 01:54 ص
أحمد شفيق يكشف لـ " اليوم السابع " كواليس مشاورات "الحركة الوطنية" مع القوائم الانتخابية.. ويؤكد: القوى المدنية ليست صفا واحدا والمشهد يصب فى صالح التيار السلفى.. استقالة يحيى قدرى تؤثر سلبا على الحزب الفريق أحمد شفيق
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الفريق أحمد شفيق مؤسس حزب الحركة الوطنية، على إعلان يحيى قدرى نائب رئيس حزبه، استقالته منذ ساعات، قائلا: "قدرى أدى للحزب دورا عظيما جدا"، متابعا: "أتمنى أن يكمل دوره معنا فى الحزب، وأن يعدل عن استقالته، وسأبحث أمر استقالته لاتخاذ قرار مناسب، وسأبحث الموافقة عليها من عدمه، بين الأعضاء فى اللجنة التنفيذية لإدارة الحزب، ثم الهيئة العليا"، مشيرا إلى أن يحيى قدرى صاحب فضل فى الجهد المبذول للحزب خلال الفترة السابقة، مضيفا: "أتعشم أن هذا الجهد يظل متواصلاً باستمراره فى الحزب".

وأضاف "شفيق" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من الإمارات، أنه لا شك أنه حينما يفتقد الحزب عضوا رئيسيا يقوم بدور رئيسى فيه، فإنه سيعود بتأثير سلبى، وفى تعليقه على من سيقوم بدور "قدرى" حال تمسكه بالاستقالة، قال مؤسس حزب الحركة الوطنية: "لا يمكن أفكر فى ده دلوقتى، اللجنة هتفكر فى الأمر ككل، وأتعشم أن يغير موقفه".

أحمد شفيق أكد خلال تصريحاته، أن فشل مشاورات الجبهة المصرية مع قائمة "فى حب مصر"، يعد أمرا شائكا ويحتاج شرحا مطولا، مؤكدا أنه فى حال استمرار الأمور على ما هى عليه، سيوضح ما حدث فى بيان تفصيلى.

أما بشأن رؤيته بشأن ألية التنسيق المفترض للقوائم، قال "شفيق": "أرى أن القوائم يجب أن تقتصر على الأحزاب فقط، علشان يبقى فيها التزام، فكان من المفترض أن نكون على قناعة كاملة أنه لا سبيل إلا أن نكون صفا واحدا، علشان الأخوة السلفيين ما ينجحوش إنهم يصلوا إلى النجاح على حسابنا".

وبسؤاله عن المخطئ فى ذلك، أكد المرشح الرئاسى الأسبق، أن الخطأ فى تفاهم جميع القوى السياسية فى أن تكون على خط واحد، مضيفا: "كنت أتخيل أن الـ120 عضوا هى دول نصيب جبهة القوى المدنية اللى لازم نوزعهم عليهم بالكامل، بمعنى إنى أجيب كل الذى يريد الاشتراك من الأحزاب، وكل من يريد أن يكون له دور من الأحزاب، وأوزع المقاعد دى بنسبة وتناسب على تلك الأحزاب، مفيش حد أحسن من حد، كل واحد ياخد نصيبه بناء على معايير محددة، حتى لو كل حزب خد مقعد واحد".

وبسؤاله عن الخطوة التى ستفعلها الجبهة المصرية المنضم لها حزبه الحركة الوطنية بشأن القوائم الانتخابية، قال أحمد شفيق خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع": "لا أعرف الجبهة المصرية، أنا أعرف حزب الحركة الوطنية، وسأجمع اللجنة التنفيذية لإدارة الحزب، لأرى الأغلبية بتقول إيه ونمشى على رأيها"، ومعلقا على سؤال "اليوم السابع" بشأن رؤيته حول حزبه بالمستقبل، قال: "هنشتغل ونجتهد وهنشوف الواقع على الأرض، ولا يجب أن نحكم مبكرا على هذا الأمر".

وكان يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، الذى أسسه الفريق أحمد شفيق، أعلن استقالته من الحزب الأربعاء، مضيفا: "تحملت الكثير من الهجوم ضدى من الجبهة المصرية وأشكرهم على ذلك وأتمنى لهم التوفيق".

وأكد يحيى قدرى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، فشل المشاورات مع قائمة فى حب مصر، متابعا لا أقبل أن أكون فى قوائم تفتت التيار المدنى وليست فى صالح مصر، مشيرا إلى أن استقالته أمام الفريق أحمد شفيق منذ أيام، وأنه سيتقدم بالاستقالة الرسمية للحزب ولجنة شئون الأحزاب الخميس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

شفيقة ومتولي

الأحزاب لا تدار من الخارج يا عم شفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل المهدي

احزاب آخر زمن

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

فوضى .. بس مش خلاقة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

أحمد شفيق و سليمان الحلبى

ماهو وجه التشابه بين أحمد شفيق و سليمان الحلبى؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة