أكرم القصاص - علا الشافعي

"الترامادول والخمور والفصام والزهايمر" يمنعون وصول المرشحين لمجلس النواب.. وزير الصحة: غلق باب الكشف الطبى 9 سبتمبر.. والمتحدث باسم الوزارة: اللياقة الصحية تفرز برلمانا يليق بمصر ونهضتها

الخميس، 03 سبتمبر 2015 08:02 ص
"الترامادول والخمور والفصام والزهايمر" يمنعون وصول المرشحين لمجلس النواب.. وزير الصحة: غلق باب الكشف الطبى 9 سبتمبر.. والمتحدث باسم الوزارة: اللياقة الصحية تفرز برلمانا يليق بمصر ونهضتها مجلس النواب
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، أن عدد المرشحين المحتملين للبرلمان ممن سجلوا بياناتهم على موقع الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة لإجراء الفحوص والتحاليل الطبية بلغ 85 مرشحاً.

وأشار الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى انتظام عمل اللجان الطبية المتواجدة فى المستشفيات لاستقبال المرشحين لتوقيع الكشف الطبى عليهم، لافتاً إلى أنه سيتم الاعتداد بالكشوف الطبية التى صدرت عن الوزارة للمرشحين السابقين.

وأوضح وزير الصحة، أنه سيتم غلق باب الكشف الطبى أمام مرشحى البرلمان يوم 9 سبتمبر الجارى بعد الساعة السابعة مساء، وقال إن تحديد موعد غلق باب الترشح جاء بناء على الخطاب الوارد من اللجنة العليا للانتخابات برقم 632، والذى جاء فيه أنه ينبغى عَلى طالب الترشح التقدم لإجراء التحاليل والفحوص فى الوقت المناسب قبل انقضاء فترة الترشح يوم 12 سبتمبر وعليه استلام التقرير الطبى الخاص به وتسليمه إلى لجنة انتخابات المحافظة خلال فترة الترشح التى لن تمتد بعد التاريخ المحدد لها.

وأضاف وزير الصحة أنه نظرًا لاحتياج التحاليل والفحوص إلى فترة زمنية لا تقل عن 72 ساعة حتى تظهر نتائجها فقد تقرر اعتبار يوم الأربعاء 9 سبتمبر بعد الساعة السابعة مساء هو الموعد الأخير لتقدم راغبى الترشح لبرلمان 2015 لإجراء الكشوفات الطبية.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث بإسم وزارة الصحة، عن أن هناك قائمة من الأمراض تمنع وصول المرشحين للبرلمان فى مقدمتها تعاطى الترامادول والمخدرات بجميع أنواعها، بالإضافة إلى إصابته بورم خبيث يمنعه من أداء مهامه وإصابته بالأمراض النفسية والذهنية التى تعيق قدرته على اتخاذ القرار وتؤثر على القدرة العقلية والنفسية للمرشح مثل الصراخ والفصام والزهايمر.

وتابع حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك أمراضا عضوية تمنع المرشح من الوصول للبرلمان مثل إصابات بالمخ تؤثر على القدرة على التركيز أو الذاكرة مثل أورام المخ بأنواعها وجلطات المخ وضمور خلاياه، بالإضافة إلى أمراض الكبد والكلى التى تؤثر على الوعى والنشاط، بالإضافة إلى أمراض الغدة الدرقية التى لا يستطيع معها المريض مواصلة نشاطة الذهنى، وأمراض الذئبة الحمراء والالتهابات المناعية والمضاعفات المتعلقة التى تصيب الجهاز العصبى ومرض الضغط والبول السكرى.

وأشار إلى أنه يتم الكشف من خلال لجان طبية متخصصة بمنتهى الشفافية والحيادية، على أن يتم تقديم تقرير طبى شامل للمرشح واللجنة العليا للانتخابات يبين الحالة الصحية لمرشح البرلمان ومدى لياقتة الصحية للترشح فى انتخابات مجلس النواب، بحيث يفرز برلمانا يليق بمصر ونهضتها فى السنوات المقبلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يجى

العلماء كلهم عندهم ضغط وسكر .. تريدون ثيران تشرع وعقول تحجب !!

عدد الردود 0

بواسطة:

امال رضا

الشرقية

هو ده عيب الشعب المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدوو

مجلس شعب من أجل إرضاء العالم فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله يوسف

بمنتهى الشفافيه والحياديه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة