أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: نفوق أطنان من الأسماك فى اشدود بسبب انفجار ماسورة صرف صحى..نتانياهو يرحب بدعوة السيسى لتوسيع السلام بين إسرائيل والعرب..كوماندوز بريطانى ينفذ عملية ضد داعش لتصفية سلاحها الكيماوية

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 10:29 ص
الصحافة الإسرائيلية: نفوق أطنان من الأسماك فى اشدود بسبب انفجار ماسورة صرف صحى..نتانياهو يرحب بدعوة السيسى لتوسيع السلام بين إسرائيل والعرب..كوماندوز بريطانى ينفذ عملية ضد داعش لتصفية سلاحها الكيماوية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: نتانياهو يرحب بدعوة السيسى لتوسيع السلام بين إسرائيل والدول العربية



رحب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بدعوة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى إلى توسيع دائرة السلام مع إسرائيل لتشمل دولا عربية أخرى.

اليوم السابع -9 -2015

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن نتانياهو ناشد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مجددا العودة إلى طاولة المفاوضات بغية دفع عملية السلام إلى الأمام.

ومن جانبه، اعتبر رئيس حزب "يش عاتيد" النائب يائير لابيد أن أقوال الرئيس المصرى تثبت أن هناك فرصة لدفع تسوية إقليمية مع الدول العربية المعتدلة إلى الأمام.

وكان الرئيس السيسى قد دعا فى مقابلة مع وكالة أنباء اسوشيتد برس دعا إلى استئناف الجهود لتسوية القضية الفلسطينية، معتبرا أن من شأن ذلك تغيير ملامح المنطقة وتحسين الوضع بشكل ملموس.

وأكد الرئيس السيسى ضرورة توسيع دائرة السلام فى المنطقة لتشمل دولا عربية أخرى بعد مرور قرابة أربعة عقود على توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية.


يديعوت احرونوت:نفوق ألاف الأطنان من الأسماك فى اشدود بسبب انفجار ماسورة صرف صحى



ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن آلاف الأطنان من الاسماك بمدينة اشدود الواقعة فى شمال إسرائيل تعرضت للنفوق بسبب انفجار ماسورة صرف صحى بالمدينة لأكثر من 10 ساعات.

اليوم السابع -9 -2015

وأضافت الصحيفة أن انفجار الماسورة أدى إلى حدوث تلوث كبير فى المدينة أسفر عن مقتل آلاف الأطنان من الأسماك، خاصة أن المدينة تطل على البحر المتوسط.

وأوضحت الصحيفة أن د. عانيت روزان مدير نقابات العاملين بالشئون البيئية أن السبب فى حدوث التلوث هو بسبب كون الماسورة التى تحطمت هى الأكبر فى المدينة، وسترتب عليها حدوث تلوث كبير يحتاج لوقت كبير لمعالجته.

الكوماندوز البريطانى ينفذ عملية ضد داعش لتصفية أسلحتها الكيماوية


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الجيش البريطانى أرسل عناصر من القوات الخاصة البريطانية "الكوماندوز" إلى العراق من أجل السيطرة على الاسلحة الكيماوية التى سرقها تنظيم"داعش" الإرهابى من الجيش السورى.

اليوم السابع -9 -2015

وأضافت الصحيفة أن السبب الرئيسى وراء القيام بالعملية هو ورود معلومات تشير إلى أن تنظيم داعش ينوى استخدام هذه الأسلحة لضرب معاقل الأكراد فى شرق العراق.

وقالت الصحيفة إنه تم إرسال 60 عنصرا من قوات الكوماندوز لتصفية هذه الاسلحة من خلال حرقها، موضحة أن قصف هذه المخازن سيؤدى إلى كارثة فى العراق، وسيؤدى إلى موت الآلاف اختناقا.


معاريف: الجيش الإسرائيلى يقصف مناطق تابعة للجيش السورى فى الجولان



ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن مدفعية الجيش الإسرائيلى قصفت أمس، موقعين للجيش السورى فى وسط هضبة الجولان، ردا على سقوط قذيفة صاروخية اُطلقت من الأراضى السورية فى منطقة خالية بشمال هضبة الجولان دون وقوع إصابات أو أضرار.

اليوم السابع -9 -2015

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلى أن القصف جاء ردا على حادثى إطلاق النار من قبل الجيش السورى باتجاه الأراضى الإسرائيلية خلال المعارك الدائرة داخل سوريا.


موضوعات متعلقة..



الصحف البريطانية: شركات ألمانية ترفض بيع أسلاك شائكة للمجر لبناء سياج ضد المهاجرين.. مدرسة فرنسية تتسبب فى غضب المسلمين بعد تمييز أبنائهم بطوق أحمر..طالب مسلم يتعرض للاستجواب لقراءته كتابا عن الإرهاب


الصحف الأمريكية..السيسى: مستعد للعفو عن صحفيين حوكموا غيابيا فى حدود سلطاتى.. بقعة باردة فى الجزء الشمالى من المحيط الأطلسى تثير قلق علماء المناخ.. 30 ألف مقاتل أجنبى سافروا إلى سوريا والعراق منذ 2011

- "صحافة القاهرة": السيسى: مستعد للعفو عن الصحفيين المحكوم عليهم غيابيا.. اليوم.. "الإدارية العليا" تحسم مصير أحمد عز وسما المصرى فى الانتخابات.. "طريق الحرير" مقابل عواصف "القوارب المسلحة"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة