أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

الدورى المصرى.. والجماهير.. والبث

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 06:20 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الاحتراف لا يمكن أبدا أن يظل «منقوصاً» بمصر فما زال هناك الكثير والكثير حتى تكتمل النسخة التى نريدها للكرة المصرية.

حتى الآن لم يعط اتحاد الكرة أى وعود بأن تكون الجماهير داخل المدرجات فى موعد يحدده مع الجهات المعنية فى مصر، لكن يظل الاتحاد هو المسؤول عن تحديد الموعد وليست الجهات المعنية التى ينسق معها.

الاتحاد يجب أن يطالب قبل بدء الموسم بخروج قانون مكافحة شغب الملاعب للنور، وأيضا عليه أن يدفع بلجنة الملاعب لتدور على الاستادات التى تستضيف المباريات، ليتأكد من أنها صالحة للاستهلاك الكروى من حيث اشتراطات الأمان وكل المتطلبات التى أكدتها النيابة العامة منذ قرار منع الجماهير.

فى هذه الحالة، وعلى مسؤولية الاتحاد كما يحدث فى كل الدنيا، سيكون هناك موعد لعودة الجماهير، وبالتالى يصبح للدورى المصرى طريق، ويمكن وقتها الكلام عن أرباح كبرى تنتظر الأندية وتزيد حصة الاتحاد.

أيضا لجنة الأندية، التى هى حتى الآن تمثل الفريضة الغائبة، فى الاتحادات خارج مصر اسمها «رابطة الأندية المحترفة» كلها من محترفى التسويق، حتى الآن هذه اللجنة لم تظهر بعد، فى كل الأحوال على لجنة الأندية أن تضغط أولا لاشتراطات الملاعب وتراقب اتحاد الكرة فى تنفيذها، وثانيا لإخراج موعد نهائى وعودة الجماهير مع دراسته بين اتحاد الكرة والأمن، حتى لو لم تكن عودة للجماهير مع بداية الموسم نظرا للانتخابات البرلمانية مثلا، فى هذه الحالة ستكون اللجنة قد لعبت دورا مهما فى عودة الجماهير، وبالتالى بدء زيادة دخل الدورى، وفى هذه الحالة سيتوافد المعلنون للإعلان عن منتجاتهم فى كل أماكن صناعة كرة القدم، الأندية وملابس اللاعبين والحكام والبرامج التليفزيونية.

إذا بدأت غدا دراسة من هذا النوع وأصبح الطريق مجهزا لوضع الضوابط النهائية من إنهاء فكرة لعب كرة القدم الصامتة ستكون هناك حلول كثيرة لتحقيق أرباح بالجملة لكرة القدم والعاملين عليها.

مرتضى منصور، رئيس لجنة الأندية، أكد أنه يسعى جاهدا لأن تبث القنوات الفضائية الدورى، وهو سعى محمود، إذ لا يمكن أن تخرج القنوات من حقل إذاعة كرة القدم خالية الوفاض، لأنها تعج بالعاملين وكانت قد بدأت تعمل على أن الدورى يذاع على كل القنوات مقابل توزيع سعره على كل القنوات.

الآن لا يمكن الكلام عن الاحتراف فى أن تبث قنوات الدورى وتخرج غيرها على الأقل، لا بد فى الاتحاد الحالى أن يشمل بيع الدورى لكل القنوات.. ثم مع الاتحاد الجديد يبدأ الاحتراف الكامل.. الأندية المحترفة.. بيع تنافسى للدورى.. لأن ما يحدث الآن يعنى وقف حال لقنوات ساهمت كثيرا فى دفع أموال لكرة القدم.. هذا هو الحل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يوميات الكابتن غزولى

ايظن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة