أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. متشددون يهود يفرضون "النقاب" على النساء بأحيائهن فى القدس المحتلة

السبت، 26 سبتمبر 2015 03:35 م
بالفيديو.. متشددون يهود يفرضون "النقاب" على  النساء بأحيائهن فى القدس المحتلة اللافتات معلقة على مداخل الأحياء اليهودية تطلب احتشام النساء
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الغضب داخل إسرائيل بسبب تعنت المتدينين اليهود والمتطرفين دينيا فى وضع لافتات تدعو النساء لارتداء غطاء رأس "النقاب" وتطلب منهن ألا يؤذين مشاعر المتطرفين لدى دخولهم إلى الأحياء اليهودية بالقدس المحتلة التى يعيشون فيها، وطالب قانونيون بإزالة هذه اللافتات.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن كل امرأة تزور القدس تعرف اللافتات الكبيرة الموضوعة عند مدخل الأحياء اليهودية المتدينة، والتى تدعو النساء إلى عدم الدخول إلى شوارع الحى إلا إذا كن يرتدين ملابس محتشمة وغطاء رأس، مضيفة أن نائبة المستشار القضائى فى الحكومة الإسرائيلية طالبت بإزالة هذه اللافتات.

وتحدد اللافتات للنساء الزائرات لتلك الأحياء طريقة الملابس المناسبة، والتى تشترط أن تكون محتشمة أى غير ضيقة والتنورة الطويلة، والأكمام الطويلة وغطاء الرأس، حيث كتبت على إحدى اللافتات: "أرجوك لا تحزنينا من خلال التدخل فى حرمة المكان ونمط حياتنا كيهود مخلصين لله وللكتاب المقدس".

وأوضحت يديعوت أنه فى أكثر من مرة يرد سكان الأحياء الدينية بالعنف ضد النساء اللواتى لا يلتزمن بقانون الزى النسائى، فهناك من يشتمهن ويصفهن بـ "العاهرات"، وهناك من يبصق عليهن، ويطردهن من الحى، بل قد حاول السكان فى بعض الشوارع فى القدس المحتلة الفصل بين أرصفة مشاة للرجال وبين أرصفة مشاة للنساء.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه خلال العام الماضى فى أعقاب التماس تم تقديمه للمحكمة الإسرائيلية، أمر القضاة بإزالة مثل هذه اللافتات فى مستوطنة "بيت شيمش"، والتى يوجد فيها مجموعة سكانية متديّنة كبيرة، وفى أعقاب ذلك توجه القانونيون أيضًا إلى بلدية القدس، لتزيل هى أيضا اللافتات التى توجه النساء كيف يرتدين الملابس.

وقال نائب المستشار القضائى لبلدية القدس المحتلة أن البلدية لا ترغب بإزالة اللافتات بالإجبار، وإنما فقط بالحوار، فيما أمرت نائبة المستشار القضائى للحكومة بتسريع خطوات إزالة هذه اللافتات.

ورحبت المحامية الإسرائيلية، أورلى أيرز لحوبسكى، التى تمثل النساء اللواتى تأذّين من هذه اللافتات فى تصريحات للصحيفة العبرية: "نحن نرحب بالموقف الذى لا هوادة فيه لنائب المستشار القضائى للحكومة، فى الأحياء اليهودية أيضا من حق كل واحد وواحدة أن يمشوا دون خوف، ويجب على بلدية القدس أن تزيل فورا جميع لافتات الاحتشام الموضوعة فى المدينة، والتى تمس بحقّ النساء فى المساواة والكرامة".





اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

صبحى عطيه

النظر من الغربال

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الاخوان اليهود المتعصبين

عدد الردود 0

بواسطة:

مدام نشوى على

المتشددين اليهود والمتشددين المسلمين .. لافرق بين كل المتشددين والمتطرفين .

عدد الردود 0

بواسطة:

الحسين

بصره

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال القدس المحتله

الحقيقه أنه اليهود بقلدوا العرب في كل شيء

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

بعد هذا الفيديو زاد اقتناعى بأن النقاب من اليهود، ومخالفته واجب شرعا

وأى حد يقول غير كده ضال ومضل والنقاب مخالف للاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

MOURAD ROUZIEK

يادعاة ألتشدد ضد ألمرأه أجيبوا ألنقاب زي اسلامي أم يهودي ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

رحاب عمر

حتى اليهود اتجننوا ؟؟!

اليهود كمان اتجننوا ؟؟!!!!!!! مش كفاية المسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار اعداء مصر

للعلم حجاب راس النساء موجود في كل الشعائر المساوية وليس النقاب ولكن الاسلام حدد شكل الحجاب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

الموضوع ببساطة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة