أكرم القصاص - علا الشافعي

هدية السيسى للشباب فى عيد الأضحى.. عفو عن 100 بينهم سناء سيف ويارا سلام والناشط عمر حاذق.. صحفى الجزيرة محمد فهمى على الأسفلت خلال ساعات.. والرئيس يوجه وزير الداخلية بإنهاء إجراءات الإفراج اليوم

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 01:29 م
هدية السيسى للشباب فى عيد الأضحى.. عفو عن 100 بينهم سناء سيف ويارا سلام والناشط عمر حاذق.. صحفى الجزيرة محمد فهمى على الأسفلت خلال ساعات.. والرئيس يوجه وزير الداخلية بإنهاء إجراءات الإفراج اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسى
كتب: محمد الجالى ـ أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، قراراً بالعفو الرئاسى عن 100 شاب وشابة، من المدانين بأحكام حبس نهائية فى تهم غالبيتها خرق قانون التظاهر، من بينهم سناء سيف ويارا سلام، المحبوستان فى قضية أحداث الاتحادية، وكذلك صحفى الجزيرة، محمد فهمى، المحبوس على ذمة قضية خلية الماريوت.

وضمت قائمة المئة المعفى عنهم، الشاعر والناشط الشاب عمر حاذق، الصادر بحقه حكم حبس، بتهم خرق قانون التظاهر، وغيرهم من الشباب المدانين بالتهمة نفسها.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن قرار العفو حمل رقم 386 وصادر بتاريخ اليوم، مشيرة إلى أن القائمة الكاملة بالمعفى عنهم تضم 16 فتاة وسيدة، وعددا من الحالات الإنسانية، وأغلبيتها تضم عفوا عن مدانين بخرق قانون التظاهر، وأن القرار جاء فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية، بالإفراج عن مجموعات من الشباب، والتى أطلقها الرئيس خلال لقائه بشباب الإعلاميين فى ديسمبر من العام الماضى.

وأوضحت المصادر أن من أبرز القضايا التى أفرج عن شباب ممن صدرت ضدهم أحكام فيها: القضية رقم 8439 لسنة 2014 جنح مصر الجديدة لخرق قانون تنظيم التظاهر فى محيط قصر الاتحادية، وتم الإفراج عن 33 متهما، أبرزهم ثناء سيف ويارا سلام، ثم القضية رقم 13058 لسنة 2013 جنح قصر النيل لخرق قانون التظاهر بمحيط مجلس الشورى، وتم الإفراج عن 18 شابا أبرزهم هانى الجمل وبيتر جلال يوسف.

وأكدت أن أبرز القضايا تشمل أيضا القضية رقم 15135 لسنة 2013 جنح المنشية للتعدى على قوات الشرطة بمحيط قسم شرطة الرمل، وأبرز المفرج عنهم الناشط عمر حاذق، والقضية رقم 535 لسنة 2015 المعروفة بخلية الماريوت، حيث تم الإفراج عن الصحفيين محمد فهمى وباهر محمد، وأصدر الرئيس السيسى توجيهاته لوزير الداخلية بالإفراج عن جميع المعفى عنهم اليوم.

جاء ذلك قبل يوم من توجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، فى زيارة هى الثانية لأمريكا منذ تولى السيسى رئاسة الجمهورية.

وأصدر الرئيس السيسى توجيهاته لوزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، بالإفراج عن جميع المعفو عنهم وإنهاء كافة الإجراءات اليوم، حتى يتثنى لهم الاحتفال بعيد الأضحى وسط أسرهم وذويهم.


موضوعات متعلقة..


- قرار جمهورى بالعفو عن مائة من المحبوسين بينهم سناء سيف ويارا سلام


- العفو الرئاسى يشمل محمد فهمى صحفى خلية الماريوت والشاعر عمر حاذق


- الرئيس يوجه وزير الداخلية بالإفراج عن المعفو عنهم اليوم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

د. سهام نصار

وماذا عن المظلومين الأبرياء المحبوسين على ذمة قضية مجلس الوزراء

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED

مافيش فايده في السياسه

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن هزاع

الحمد لله

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

احترس نحن نرجع إلى الخلف

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

.. وانهاء كااااافة الاجراءاااات النوم .. النوم فى العسل يا عسل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

البلد ترجع إلى الخلف

عدد الردود 0

بواسطة:

هويدا

يارب ياريس تشوف الرساله

عدد الردود 0

بواسطة:

amr

اتقى شر من احسنت اليه

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

بالمرة نفرج عن دومه وعلاء عبد الفتاح وأحمد ماهر وترجع أيام المظاهرات والبلد تخرب

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf

البرئ

الجهل نعمه كبيره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة