أكرم القصاص - علا الشافعي

للحمل ظروفه الخاصة.. 5 أسرار للعناية بالبشرة أثناء الحمل.. النظافة أولها

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 08:24 ص
للحمل ظروفه الخاصة.. 5 أسرار للعناية بالبشرة أثناء الحمل.. النظافة أولها حافظى على نظافة بشرتك أثناء الحمل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال فترة الحمل تتعرض المرأة للكثير من التغيرات الهرمونية التى تنعكس على جسمها، وقد تتسبب فى الكثير من المشاكل النفسية مثل الاكتئاب والقلق والإجهاد وغيرها. ومن أكثر ما تكرهه النساء أثناء الحمل هو المشاكل الجلدية التى تحدث بسبب التغيير فى النظام الغذائى والتغيرات الداخلية فى الجسم التى أحيانًا ما تجعل الجلد يصبح دهنيًا وهو ما يؤدى لظهور حب الشباب أو الرؤوس السوداء، أو يحدث العكس، ويصبح الجلد جافًا وتفقد البشرة بريقها الطبيعى خلال فترة الحمل.

للتخلص من هذه المشكلات ينصحك موقع "netmums" الأمريكى باتباع هذه الخطوات الخمسة للعناية ببشرتك أثناء الحمل:

1. حافظى على نظافتها



النظافة هى واحدة من أسهل الطرق للحفاظ على البشرة بحالة جيدة أثناء الحمل، لذا احرصى على غسل وجهك بانتظام خلال النهار لمنع تراكم الأوساخ عليه، وليس ضروريًا أن تستخدمى الصابون أو غسول الوجه فى كل مرة، يكفى غسله بالماء العادى.

وإذا كنتِ تعانين من مشاكل البشرة الدهنية احرصى على أن تنظفى وجهك يوميًا بماء الورد والقطن وعمل حمام البخار من وقت لآخر لضمان عدم تكون البثور على الوجه.

2. راقبى غذائك



اختارى غذاءك بحكمة بحيث توازنى بين المواد المغذية لطفلك وتلك التى لا تسبب مشاكل للبشرة، فيجب أن تتأكدى من أنك لا تأكلين طعامًا حارًا جدًا لأنه يسبب مشاكل فى المعدة ويسبب حب الشباب، وتجنبى الأطعمة الزيتية المفرطة، وكذلك الوجبات السريعة التى قد تسبب التجاعيد لبشرتك وتفقدها تألقها الطبيعي، واحرصى على أن تأكلى أكبر قدر ممكن من الفواكه الطازجة والخضروات، فالنظام الغذائى السليم للجسم ينعكس دائمًا على صحة البشرة.

3. تجنبى العلاجات الكيميائية



احرصى على تجنب العلاجات الكيميائية وعلاجات الوجه قدر الإمكان، وبدلاً منها الجأى للوصفات الطبيعية والأعشاب لأنها آمنة للبشرة ولا تسبب أى آثار جانبية، فالمنتجات الكيماوية تجعل الجلد جافًا وتجعل البشرة تبدو أكبر عمرًا.

4. اشربى الكثير من الماء



الماء هو أفضل وأبسط طريقة للتخلص من جميع السموم فى الجسم ويجعل الجلد مشرقًا بشكل طبيعى، والأمر نفسه ينطبق على العصائر الطازجة والمشروبات الطبيعية.

5. استخدمى واقى الشمس



عند الخروج من المنزل تأكدى من وضع واقى من الشمس (صن بلوك) من نوع جيد يحمى الجلد من أشعة الشمس المضرة، واستخدمى أيضًا مرطب جيد يمكن استخدامه على أساس منتظم كى لا تصبح بشرتك جافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة