أكرم القصاص - علا الشافعي

توتر دبلوماسى بين الجزائر وبرلين بعد حظرها استيراد السيارات الألمانية

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 12:02 ص
توتر دبلوماسى بين الجزائر وبرلين بعد حظرها استيراد السيارات الألمانية الرئيس الجزائرى بوتفليقة
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر موقع الكترونى جزائرى مساء اليوم الثلاثاء أن قرار الحكومة الجزائرية حظر استيراد السيارات الألمانية أثار توترا دبلوماسيا بين الجزائر وبرلين التى أعربت عن غضبها بشدة من هذا القرار.

وصرح مصدر فى السفارة الألمانية بالجزائر لموقع "كل شىء عن الجزائر" الناطق بالفرنسية بأن وزارة الخارجية الألمانية قررت استدعاء السفير الجزائرى فى برلين غدا الاربعاء، مشيرا إلى أن الحديث سيدور حول مناخ الاستثمار فى الجزائر بالإضافة إلى بحث قرار حظر استيراد السيارات الألمانية، قائلا إن "القرار يثير مشكلة كبيرة إلى حد ما من شأنها أن تؤثر على العلاقات التجارية نظرا لأن الوضع القانونى غير واضح بالنسبة للمستثمرين فى المستقبل".

ويعد هذا هو الاستدعاء الثانى للسفير الجزائر فى غضون اسابيع حيث سبق استدعاؤه فى أواخر شهر يوليو الماضى اعتراضا على هذا القرار الذى يشمل حظر استيراد 1800 سيارة فولكس فاجن.

وتساور الألمان شكوكا بشأن تفضيل الجزائر لمنافسيهم الفرنسيين وهو ما أشاروا إليه خلال لقائهم الأول مع السفير الجزائرى فى برلين حيث ذكرو أن القرار اتخذ غداة زيارة لوران فابيوس وزير الشؤون الخارجية الفرنسية للجزائر وطالبوا بتبرير واضح لقرار حظر استيراد السيارات الألمانية التى تراعى كافة المعايير الجديدة للسوق الجزائري.

يذكر أن هذا القرار كان له تأثير واضح على شركات السيارات الألمانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة