أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. قمة ثنائية بين الرئيس السيسى ونظيره الصينى ببكين.. شى جين: تشكيل مجموعة عمل مشتركة فى المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.. والسيسى: نقدر جهود تطوير العلاقات بين البلدين

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 06:09 ص
بالفيديو والصور.. قمة ثنائية بين الرئيس السيسى ونظيره الصينى ببكين.. شى جين: تشكيل مجموعة عمل مشتركة فى المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.. والسيسى: نقدر جهود تطوير العلاقات بين البلدين قمة ثنائية بين الرئيس السيسى ونظيره الصينى
رسالة بكين محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع -9 -2015
ألقى الرئيس الصينى شى جين بينج، كلمة رحب فيها بالرئيس عبد الفتاح السيسى فى بداية القمة الثنائية التى انعقدت بين الزعيمين بقاعة الشعب الكبرى فى بكين.

وقال شى جين بينج، يسعدنى أن ألتقى بكم مرة أخرى فى بكين وارحب بحضوركم للاحتفال بالذكرى السبعين لانتصار الشعب الصينى، وأود أن أقول إن حرص مصر على المشاركة بطابور العرض العسكرى دليل على اهتمامكم واهتمام الحكومة المصرية لتطوير العلاقات المصرية الصينية.

وأضاف الرئيس الصينى أن مصر تحت قيادتكم حققت إنجازات عديدة أبرزها قناة السويس الجديدة، التى تعزز التماسك واللحمة الوطنية، مشيرا إلى أن التأثير والنفوذ المصرى إقليميا ودوليا يزداد باستمرار، وإننى أهنئكم على ذلك وأتمنى للشعب المصرى المزيد من الإنجازات.

وقال الرئيس الصينى، لقد شهدت مسيرة العلاقات المصرية الصينية منذ زيارة قيادتكم لبكين فى ديسمبر الماضى توطيدا للتعاون فى كافة المجالات، فقد تم تشكيل مجموعات عمل مشتركة وعقدت مجموعة من الاجتماعات المتخصصة فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعسكرية، ونحن مستمرون فى الحفاظ على الاتصالات والتنسيق المستمر، وتسعى لتعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية بيننا بشكل مستمر.

كما ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة فى بداية مباحثات القمة، قال فيها إننى أهنئكم والشعب الصينى بالعيد السبعين بالانتصار، وكان من الضرورى أن نحضر هذه المناسبة، وهناك قوة مصرية تشارك فى العرض العسكرى، تأكيدا لمشاركة الشعب المصرى للشعب الصينى احتفاله بهذه المناسبة. وأضاف الرئيس السيسى، لقد أطلقنا علاقة إستراتيجية بين مصر والصين وتقدر الجهود والخطوات التى تمت على هذا الصعيد، مشيرا إلى أن هذه هى الزيارة الثانية التى يقوم بها لبكين، وإننا نتطلع لزيارة فخامتكم لمصر. أضاف السيسى: المشروعات التى تم التشاور بشأنها تتحرك بخطوات تحتاج إلى دعمكم ومساندتكم.

وكان الرئيس السيسى، وصل إلى قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة، للقاء نظيره الصينى شى جين بينج.




اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015



موضوعات متعلقة..



وصول الرئيس السيسى لقاعة الشعب الكبرى ببكين



السيسى يهنئ نظيره الصينى بعيد الانتصار.. ويؤكد: نقدر جهود تطوير العلاقات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ههههههههههههههههه حد يستثمر في بلد يشكو من الإرهاب ويعلن عنه صباح ومساء ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة