أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكهرباء" تنتهى من عقود تنفيذ شبكة نقل للتيار بجهد 500 كيلو فولت

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 12:20 ص
"الكهرباء" تنتهى من عقود تنفيذ شبكة نقل للتيار بجهد 500 كيلو فولت محطة كهرباء
كتب رحمة رضمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس أحمد الحنفى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه تم الانتهاء من كل الإجراءات الخاصة بعقود تنفيذ شبكة نقل للتيار الكهربائى جهد 500 كيلو فولت، بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية تمهيدا لتوقيع مذكرة تقدم الأعمال خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لبكين.

وأضاف حنفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن شبكة النقل جهد 500 كيلو فولت ستتم على مرحلتين تنتهى خلال 18 شهرا، لافتا إلى أن الشبكة يبلغ طولها 1200 كيلومتر لخدمة محطات توليد الكهرباء التى سيتم إنشاؤها بالتعاون مع شركة سيمنز الإلمانية بقدرة 14 ألف ميجاوات لحل مشكلة انقطاع التيار فى الصعيد.

وأوضح رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء أن تكلفة الشبكة التى سيتم إنشاؤه تبلغ 350 مليون دولار، موضحاً أن المرحلة الأولى تستهدف 400 كيلو، والثانية 800 كيلو سيتم الإنتهاء منهم خلال 18 شهراً.

والجدير بالذكر أن زيارة الرئيس السيسى للصين تستهدف توقيع 3 اتفاقيات من بينهم اثنان تحت ما يسمى بـ"مذكرة تقدم الأعمال" لإنشاء محطة الضخ والتخزين وشبكة نقل جهد 500 كيلو فولت، وتعد مذكرة تقدم الأعمال تعد الخطوة الهامة عقب توقيع مذكرات التفاهم لبدء تنفيذ الأعمال.

موضعات متعلقة



وزير الكهرباء يؤكد أهمية مشروع إنتاج النظائر المشعة فى التعليم والتطوير








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة