أكرم القصاص - علا الشافعي

إطلاق حملة "بلاها تاكسى" بالإسكندرية.. الحملة: هدفنا حماية المواطن من جشع السائقين وإخضاع التاكسى للقانون.. وسائق تاكسى: التعريفة ظالمة ولو أضربنا هيقولوا مظاهرات

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 11:13 م
إطلاق حملة "بلاها تاكسى" بالإسكندرية.. الحملة: هدفنا حماية المواطن من جشع السائقين وإخضاع التاكسى للقانون.. وسائق تاكسى: التعريفة ظالمة ولو أضربنا هيقولوا مظاهرات شعار حملة بلاها تاكسى
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم، إطلاق عدد من النشطاء حملة لمقاطعة التاكسى، وذلك كرد فعل على جشع السائقين الذين لا يستخدمون العداد ويعملون بالتعريفة الجديدة التى وضعتها محافظة الإسكندرية.


أعضاء الحملة: تفعيل العداد مطلب شعبى



وأكد أعضاء الحملة أن تفعيل عداد التاكسى مطلب شعبى لكل مواطنى الإسكندرية، خاصة فى ظل غلاء الأسعار وجشع وطمع السائقين الذين يضعون تسعيرة خاصة بهم، وأشار الأعضاء إلى أنه سيتم نشر الحملة لرفع الوعى لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على حقوقهم وعدم تعرضهم للاستغلال.

وقالت شاهندا شعبان أحد مؤسسى الحملة، إن أهم العقبات التى سوف تواجههم هى اعتراض سائقى التاكسى لزعمهم أن العداد ظالم وأقل من المعقول بالمقارنة بالخدمة، بالإضافة إلى صعوبة تطبيق المقاطعة التامة نظرا لاضطرار بعض الأفراد لاستخدام الخدمة فى الضرورات الملحة، وعدم إمكانية الوصول لحل وسط يرضى جميع الأفراد فى ظل غياب المسئولين عن الصورة.

الحملة هدفها التصدى لجشع السائقين



وحول إيجابيات المشروع، أشارت إلى أنه سوف يحقق العدل والمساواة بين جميع الطبقات عند استخدام الخدمة دون الخضوع لجشع بعض السائقين وتقييمهم للراكب وتحديد مقابل الخدمة، بالإضافة إلى نشر الوعى بين المواطنين للمطالبة بحقوقهم، وتقنين التاكسى فى الإسكندرية وإخضاعه للقانون وبالتالى الحفاظ على حقوق المواطنين.

أعضاء الحملة يطلبون دعم المحافظة


وأضافت شاهندا، أنه من أجل تنفيذ الفكرة نحتاج دعم المحافظة، وعمل لجان تفتيش على نطاق المحافظة للتأكد من استخدام السائق للعداد وعدم التلاعب به ودعم موقف المواطن الذى يقوم بالإبلاغ عن سائق غير ملتزم.

وقالت شاهندا "طموحاتنا هى نجاح الفكرة وإرضاء جميع الأطراف وأن أسباب التفكير فى الحملة جاء من الإحساس بالظلم عند قيام سائق بطلب مبلغ مبالغ فيه مقابل تقديمه للخدمة، وتكرار الشكوى من الأهل والأصدقاء، وكذلك رغبتنا فى تطبيق القانون والالتزام به حتى لا نعيش فى غابة.

وأضافت "ليس لدينا أى أغراض أو مطالب شخصية سواء مادية أو غيرها.. فقط نرغب فى العدل وتطبيق القانون".

من جانبها قالت سهيلة محمد، مواطنة من كليوباترا، إن سائقى التاكسى أصبحوا فى حالة جشع وطمع ويتم تقييم المسافة وفق أهوائهم الشخصية ووفق المستوى المادى للراكب حسب وجهة نظرهم، ومنهم من يتحايل على الراكب بالحصول على أكثر من حقه والسير به لمسافات أطول للحصول على أجرة أكبر بحجة الهروب من الازدحام.

سائق تاكسى: هل ينفع امشى من ميامى للمنشية بـ12 جنيها


فى المقابل قال أحمد سيد محمد سائق تاكسى إن البنزين أصبح بـ1.60 قرش والغاز 1.10 قرش، وأضاف "أنا صاحب عربية أجرة فى إسكندرية تعالى بقى نلقى نظرة على العداد يبدأ بـ200 قرش والكيلو بجنيه يعنى تركب من ميامى للمنشية تدفع حوالى 12 جنيها مصريا لو ده يرضيكم أنا همشى بالتعريفة دى".

وقال ما أريده هو أن يكون بداية العداد 3 جنيهات والكيلو بـ2 جنيه أى من ميامى للمنشية بـ25 جنيها وتقريبا، هو ما يتم دفعه حاليا، وقال لازم نوصل صوتنا للمسئولين ومحافظ الإسكندرية لكى نشن حملات بالتنسيق مع مدير أمن الإسكندرية.

لو عملنا إضراب هيقولوا مظاهرات


وأضاف "لو إحنا كسائقين عملنا إضراب أمام النقابة ومؤسسة التأمينات الاجتماعية ومرور الإسكندرية بجميع فروعه هيعمل زى ما عملوا مع أمناء الشرطة ويقولوا ديه كانت مظاهرات".

محافظ الإسكندرية يطالب بمقاطعة التاكسى غير الملتزم


من جانبه أكد هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، أن المحافظة سوف تقوم بالتنسيق مع إدارة المرور لشن حملة مرورية على التاكسى الذى لا يلتزم بالعداد والتعريفة التى وضعتها المحافظة، وطالب المواطنين بمقاطعة التاكسى غير الملتزم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة