أكرم القصاص - علا الشافعي

خلافات "الإخوان" تصل لشبابها.. قيادى شاب بالتنظيم يكشف كواليس انهيار مجموعة محمود عزت.. وطلاب الجماعة يتنصلون منه ويعلنون عدم مشاركتهم فى الأزمة.. كمال حبيب: الإخوان فقدت السيطرة على القوة الإعلامية

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 03:22 ص
خلافات "الإخوان" تصل لشبابها..  قيادى شاب بالتنظيم يكشف كواليس انهيار مجموعة محمود عزت..  وطلاب الجماعة يتنصلون منه ويعلنون عدم مشاركتهم فى الأزمة.. كمال حبيب: الإخوان فقدت السيطرة على القوة الإعلامية محمود عزت نائب مرشد الإخوان
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جماعة الإخوان، خلافا جديدا على مستوى شبابها، بعدما قام عدد من القيادات الشبابية داخل الإخوان بفضح قيادات الجماعة وكشف كواليس خلافاتها الداخلية، بينما أصدر طلاب الإخوان بيانا يتبرأون فيه من مشاركتهم بأزمة الجماعة.

عبد الله عزت يكشف خطة محمود عزت للسيطرة على الجماعة

وأخذ عبد الله عزت، المسئول المركزى لطلاب جماعة الإخوان، فى نشر مقالات عبر المواقع الإخوانية، يكشف فيه أن محمود عزت القائم بأعمال مرشد الجماعة عقد اجتماعات مع مجلس شورى الإخوان دون اكتمال النصاب، وسعى لاستقطاب قطاعات من الجماعة بالمحافظات لمجموعته ولكنه فشل.

وكشف عزت أيضا أن 75 % من قواعد جماعة الإخوان لم تعد تشارك فى مظاهرات وفعاليات التنظيم على الإطلاق، وأن محمد عبد الرحمن عضو مكتب إرشاد الجماعة هاجم أسلوب إدارة محمد وهدان، ومحمد كمال عضوى مكتب الإرشاد للتنظيم.

ونشر عدد من مواقع الإخوان، وعدد من قيادات الجماعة هذه المقالات، والاحتفاء بها كجزء من مساعى مجموعة محمد كمال، عضو مكتب الارشاد للهجوم على مجموعة محمود عزت.

طلاب الإخوان يهاجموه وتبرأون من الأزمة

فى المقابل أصدر طلاب جماعة الإخوان بيانا يهاجمون فيه عبد الله عزت، ويؤكدون أنهم ليسوا جزءا من الأزمة الداخلية التى تشهدها جماعة الإخوان فى الوقت الحالى.

وقال طلاب الإخوان إنهم يهيبون بوسائل الإعلام التابعة للإخوان بتحرى الدقة فيما يُنشر باسمهم، تحت مُسمَّى بيانات أو تصريحات أو مقالات لقيادات بالعمل الطلابى، لافتين الانتباه إلى أن مَن ينتحل صفة لا تمت له لا يُؤمَن منه الكذب فيما يقول.

وأكد الطلاب فى بيانهم، أنهم منشغلون فقط بأوضاعهم، موضحين أنهم لن ينجروا لمهاترات وتنابز الإخوانى، واصفة إياه بأنه لا يجنى ثماره سوى أعداء الحق، من ضياع للإخوان وتشويه للغاية وتشتيت للجهد، مضيفين أنهم قرروا منذ بدء هذا التجاذب أن يكونوا عمليين، يضعون النصح فى موضعه والاقتراح فى مساره، وأن "نُحدِث فى الأمر ما نحسبه الأصلح دون أن نتحدث ونتهم ونشوّش على الناس".

كمال حبيب: الإخوان فقدت السيطرة على إعلامها

من جانبه قال الدكتور كمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن هناك صراع كبير داخل الجماعة بين التنظيميين والشباب الجديد، وفى سياق ذلك الصراع فإن القوة الإعلامية للتنظيم يتم فقدان السيطرة عليها، إما بمحاولة الاستيلاء عليها من قبل أحد الأطراف المتصارعة أو الاستغناء عنها ومحاولة وجود بدائل لها .

وأضاف حبيب لـ"اليوم السابع" أن مواقع الإخوان وعلى رأسها "رصد" فى ظل هذا السياق الصراعى قد تفتح الأبواب لأصوات منتقدة لقرارات الجماعة بعد الثورة وإبان عام الحكم باعتبار أن القيادات التى قادت الجماعة فى ذلك الوقت لم تكن مؤهلة ويجب تغييرها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد على

ليس فقد السيطرة على اعلامهم

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد على

ليس فقد السيطرة على اعلامهم

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مفروس

كذبة المنشقون

عدد الردود 0

بواسطة:

نبهان

باريس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة