أكرم القصاص - علا الشافعي

مترجم مصرى يحصل على جائزتين ثقافيتين فى الصين

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 11:00 ص
مترجم مصرى يحصل على جائزتين ثقافيتين فى الصين المترجم المصرى أحمد السعيد
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل المصرى "أحمد السعيد" على جائزتين تمنحان للأجانب فى مجال الثقافة بالصين، وتعتبران من الجوائز الأرفع فى هذا المجال، كما ذكر موقع روسيا اليوم.

والجائزة الأولى هى "جائزة الدولة للإسهام المتميز فى مجال الكتاب" بالصين، والثانية هى جائزة الحصول على درجة "مستشار وخبير" فى مشروع ترويج الكتاب الصينى فى العالم.

وتمنح الجائزة الأولى من الهيئة الوطنية للصحافة والنشر والإذاعة والتليفزيون والسينما بجمهورية الصين الشعبية، وهى تُمنح سنويا من قبل السيدة "ليو يان دونغ"، نائبة رئيس الوزراء، بينما يَمنح الجائزة الثانية مكتب الإعلام بمجلس الدولة الصينى بالاشتراك مع الهيئة الوطنية للصحافة والنشر والإذاعة والتلفزيون والسينما بجمهورية الصين الشعبية.

ويعتبر أحمد السعيد أول من يجمع بين الجائزتين فى نفس العام، وأصغر سنا من بين من حصل عليهما فى تاريخ الجائزتين، وأول عربى يحصل على الجائزة الثانية.

وخلال كلمته بقاعة الشعب الكبرى فى العاصمة "بكين" نيابة عن الفائزين بالجائزة الأولى، قال السعيد: "قبل 15 عاما بدأت دراسة اللغة الصينية فى جامعة الأزهر حتى أتعرف على الصين، وقبل 5 سنوات جئت إلى الصين لكى أنقل للعرب صورة الصين الحقيقية التى أعرفها".

جدير بالذكر أن "جائزة الصين للإسهام المتميز فى الكتاب" هى جائزة دولية أنشئت سنة 2005 بهدف تشجيع نشر الثقافة الصينية، وتُمنح للناشرين والمترجمين والكتاب الأجانب الذين قدموا إسهامات عظيمة فى ترجمة ونشر الكتب الصينية.


موضوعات متعلقة..


تبادل حقوق نشر كتب الأطفال بين الناشرين المصريين و15 دار نشر صينية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة