أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة.. شركة السياحة أخطرت الجهات الأمنية برحلة سفارى لـ10سائحين وخرجت بـ16 مكسيكياً.. وشرطة السياحة حذرت مرشد الفوج من الدخول بالمنطقة المحظورة لعدم وجود تصريح.. والمرشد تجاهل التحذيرات

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 03:31 م
مفاجأة.. شركة السياحة أخطرت الجهات الأمنية برحلة سفارى لـ10سائحين وخرجت بـ16 مكسيكياً.. وشرطة السياحة حذرت مرشد الفوج من الدخول بالمنطقة المحظورة لعدم وجود تصريح.. والمرشد تجاهل التحذيرات مدرعة شرطة - أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية مسئولة عن كواليس وتفاصيل حادث مقتل السائحين بالواحات عن مفاجآت أبرزها أن شركة " وندوز أوف إيجيبت" المنظمة للرحلة قامت بإخطار الجهات الأمنية عن قيام رحلة لعدد 10 مكسيكين من فندق موفنبيك الهرم محل إقامتهم المؤقت إلى فندق الباويطى بالواحات لمدة يومين، فى حين أن الشركة لم تلتزم بالعدد المقرر، وقامت بإضافة 6 سائحين على العدد الأساسى المخطر به.

الشركة تعاقدت مع مرشد من الباطن


وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن شركة السياحة تعاقدت من الباطن مع مرشد سياحى يدعى "عوض" للسفر إلى فندق الباويطى الوحات، واثناء تحرك الفوج السياحى إلى الوحات قام مرشد السياحة بالانحراف يمين الطريق فى اتجاة الصحراء مما استدعى قيام فرد التأمين من شرطة السياحة والذى كان مع الفوج السياحى فى اخر سيارة ضمن 4 سيارة دفع رباعى بتحذيرة من الدخول إلى تلك المنطقة لانها ممنوعة وغير مسموح بالدخول فيها.

واشارت المصادر أن المرشد السياحى، قال لعنصر التأمين: " معلش انا هغديهم وهيعملو حمام فى الصحراء"، واستمرت السيارات فى الدخول إلى المنطقة المحظورة مما استدعى محاولة اتصال عنصر التأمين بالمرشد مرة اخرى ولكن دون جدوى بسبب انقطاع الشبكة حتى وان وصل الفوج السياحى إلى مسافة 100 متر من الطريق الأساسى المصرح بالسماح به.

لحظة وقوع الحادث


وذكرت المصادر أن عقب توقف السيارات لمدة 5 دقائق كانت قوات الداخلية، ألقت النار إلى السيارات مما أدى إلى مقتل 12 سائحا مكسيكيا ومصريا.

وأضافت أن الفوج السياحى المكسيكى قام بزيارة الأهرامات وخان الخليلى والمتحف المصرى منذ وصولهم يوم 11 سبتمبر، وأنهم كانوا سيمكثون لمدة يومين داخل الواحات ثم السفر إلى الأقصر والغردقة.

وأكدت المصادر أن دخول أى سيارات سياحية داخل الصحراء لعمل اى رحلة "سفارى " يتطلب تصريح من هيئة تنشيط السياحة وتصريح من وزارة الداخلية وتصريح من القوات المسلحة، موضحاً أن الشركة المنظمة للرحلة لم يكن لديها اى تصريح بالدخول لتلك المنطقة المحظورة.


موضوعات متعلقة..


- شكرى فى اتصال بنظيرته المكسيكية: السائحون تواجدوا بمنطقة عمليات محظورة


- سفير المكسيك بالقاهرة يزور مصابى حادث الواحات


- "السياحة": الفوج المكسيكى تواجد بمنطقة محظورة واستخدم سيارات غير مرخصة


- "الداخلية" تكشف ملابسات "حادث الواحات".. قوات الأمن تُلاحق عناصر إرهابية بالصحراء الغربية.. ومقتل 12 شخصًا بينهم مكسيكيون بطريق الخطأ أثناء التعامل مع 4 سيارات دفع رباعى كانت بالمنطقة المحظورة


- محلب يعرب للسفير المكسيكى عن أسف الحكومة لسقوط ضحايا أجانب بحادث الواحات


- وصول محلب لمستشفى دار الفؤاد للاطمئنان على حالة المصابين بحادث الواحات


- الرئيس المكسيكى يدين "حادث الواحات" ويطالب الحكومة المصرية بالتحقيق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الوردة الخضرا

يبقي المرشد هو اللي غلطان

.....

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد سعيد المصرى

مطلوب أعتذار من رئيس الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

محى اباظة-هولندا

؟

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

رسالة

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

رسالة

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

وحااقولك انا كمان مفاجأه

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

خطأ المسئول الامنى فى تلك المنطقة !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يعقوب المحامي

هل يستقيم القتل لمخالفة دخول منطقة محظورة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

السياحه

عدد الردود 0

بواسطة:

رودي

الى رقم 8 نعم يستقيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة