أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر: شريف إسماعيل أجرى مشاورات تشكيل الحكومة بمقر"البترول"اليوم

الأحد، 13 سبتمبر 2015 07:02 م
مصادر: شريف إسماعيل أجرى مشاورات تشكيل الحكومة بمقر"البترول"اليوم شيف اسماعيل رئيس الوزراء المكلف
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية عن أن المهندس شريف إسماعيل المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة توجه فى الصباح الباكر إلى مقر وزارة البترول لاستكمال مشاورات التشكيل الوزارى الجديد ومتابعة مهام وزارته.

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن رئيس الحكومة عاد إلى الوزارة مرة أخرى مساء اليوم لمواصلة المشاورات ولم يجر أى لقاءات مع المرشحين بالوزارة مؤكدة أنه يدرس بدائل للمرشحين الذين قدموا اعتذارات عن تولى الحقائب حيث أبدى عدد كبير ممن تم ترشيحهم تخوفوا من قبول المنصب نظرًا إلى أن الحكومة ستكون فقط حتى انتهاء انتخابات البرلمان الجديد.

وأكدت المصادر أن شريف إسماعيل يواجه أزمة فى كيفية إقناع المرشحين بتولى المنصب خلال تلك الفترة، مؤكدة أنه لم يستقر بشكل نهائى على أسماء المستبعدين من الحكومة الجديدة أو المرشحين لتولى حقائب وزارية.

وكشفت المصادر أن رئيس الحكومة متواجد حاليًا فى مقر الهيئة العامة للبترول لترأس الجمعيات العامة للشركة القابضة للبتروكيماويات والشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس وجنوب الوادى القابضة للبترول، مشيرة إلى أنه كان مقررًا عقد هذه الجمعيات لاعتماد نتائج أعمال العام المالى الماضى صباح اليوم، وتم تأجيلها إلى الساعة السادسة مساء.

وكان المهندس شريف إسماعيل فوض أمس المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول باعتماد نتائج أعمال ختام الجمعيات العامة لشركات العامة للبترول والتعاون ومصر للبترول، نتيجة توجهه للرئاسة حيث كلفه الرئيس بتشكيل الحكومة الجديدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة