أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير المتحف القبطى: متحف "تراث وألحان" يبحث عن الوحدة الإفريقية

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 01:59 م
مدير المتحف القبطى:  متحف "تراث وألحان" يبحث عن الوحدة الإفريقية المتحف القبطى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عاطف نجيب، مدير المتحف القبطى، إنه تم اختيار إقامة معرض "تراث وألحان" فى شهر سبتمبر لبداية السنة القبطية وهى السنة المصرية القديمة والتى توافق 12 سبتمبر المقبل، والمعرض يمثل حقبة تاريخية محددة، ويتضمن الموسيقى القبطية وهى مستمدة من المصرى القديم فى العصر الفرعونى مثلها مثل اللغة والتقويم.

وأوضح الدكتور عاطف نجيب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من فعاليات الاحتفالية إقامة معرض مؤقت يحتوى على مجموعة من المقتنيات خاصة أدوات موسيقية أو أدوات موسيقى بعضها وجدت فى مصر والأخرى وجدت فى الجبشة وهى إثيوبيا حاليا، للتأكيد على وحدة النيل من المنبع إلى المصب.

وأضاف مدير المتحف القبطى، أن هذه الوحدة هى ما تهمنا فى الوقت الحاضر من توثيق أواصر الصداقة والمحبة بين الشعوب وادى النيل، كما شارك فى الافتتاح جمعية مصر السمرة وهى جمعية تتألف من أبناء القارة السمراء منهم من هو قادم من جمهورية جنوب السودان وأيضاً إثيوبيا ثم يقدمون عروضا تتميز بها موسيقى الجنوب وأعالى النيل، لإظهار مدى التواصل بين كل أبناء النيل الواحد.

وأشار الدكتور عاطف نجيب، إلى أنه على هامش المعرض الذى سوف يستمر لمدة 15 يوماً، سوف تكون هناك محاضرات لبعض المتخصصين فى التراث المصرى الموسيقى.


موضوعات متعلقة..



ممدوح الدماطى يشاهد عروضا فنية فى المتحف القبطى ويشيد بكورال الأطفال








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة