أكرم القصاص - علا الشافعي

السن.. الميزانية.. طبيعة بشرتك.. حاجات هتحدد كمية المكياج اللى هتشتريها

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 11:00 م
السن.. الميزانية.. طبيعة بشرتك.. حاجات هتحدد كمية المكياج اللى هتشتريها مكياج
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المكياج من أكثر الأشياء التى تجعل المرأة سعيدة، كما أنها تسعى دائمًا لأن تقتنى منها أكبر كم من مساحيق التجميل، ولكن ما هو الكم الذى تحتاجين إليه لكى يكون لديكِ كم مناسب دون مبالغة فى ذلك، فهناك الكثير من القواعد التى يجب تنظرى إليها قبل الشراء.

السن


كلما كان عُمرك صغيرًا تحتاجين إلى كميات أقل من المكياج، خصوصًا أن بشرتك تكون أكثر نضارة وجمالاً، فيجب أن تستفيدى منها الاستفادة القصوى، أما إذا تأخر العُمر فقد تحتاجين إلى المزيد والمزيد من أدوات التجميل، لكى تدارى بها تشقق البشرة ومشاكلها المتعددة.

ما تحتاجين إلى تغطيته فى بشرتك


عيوب البشرة المتعددة تجبرك على اختيار كميات كبيرة من المكياج، خصوصًا إذا كان هذا العيب عبارة عن بقع أو مشاكل تتعلق بتقدم السن، أو حتى وجود حبوب شباب، فهذه المشكلات قد تحتاج منكِ إلى مساحيق إضافية لكى تدارى مثل هذه العيوب.

هل تحتاجين للمكياج الصباحى أكثر أم الليلى؟


سؤال مهم يجب الإجابة عليه قبل شراء الماكياج، فهل عادةً ما تحتاجين إلى الخروج فى النهار أم ليلاً، فهذا له فارق كبير فى كميات الماكياج التى تحتاجين إليها.

حجم الميزانية الخاصة بكِ


يجب دراسة الميزانية الخاصة بكِ قبل البدء فى الشراء، حتى لا تتورطى فى كم الأشياء غير المناسبة لكِ، وتهملي الأساسيات التى لا بد أن تكون موجودة فى حقيبة مكياجك.

الأشياء المهمة بالنسبة لكِ فى المكياج


البعض يعتمد على بعض الأساسيات فى المكياج مثل خافى العيوب بدلاً من كريم الأساس، وهو ما يجعلك تتغاضين عن شراء هذه الأشياء التى لا تحتاجين إليها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مروة

كلام جميل جدا

كلام جميل جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة