أكرم القصاص - علا الشافعي

"مستثمرى العاشر": تجديد بروتوكول التعاون مع "الضرائب" لحل مشاكل المصانع

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 06:10 ص
"مستثمرى العاشر": تجديد بروتوكول التعاون مع "الضرائب" لحل مشاكل المصانع مصلحة الضرائب
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أيمن رضا، الأمين العام لجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان، أنه تم تجديد بروتوكول التعاون الذى أبرمته الجمعية فى السابق مع مصلحة الضرائب المصرية لتضمن عدم تحويل أى مستثمر للقضاء دون الرجوع للجمعية، لبناء جدار الثقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب حتى تتضاعف الحصيلة لمزيد من التنافسية والإنتاج.

وشدد الأمين العام لجمعية المستثمرين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على أهمية دعم الاستثمارات الوطنية والقضاء على الاجراءات التعسفية التى تتعرض لها المصانع من جانب وزارة المالية المتمثلة فى مصلحة الضرائب، والتى أدت الى زيادة العقبات أمام العديد من المصانع فى المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، مشددا على أهمية دور مصلحة الضرائب المصرية باعتبارها الشريك والمحرك الرئيسى فى تكلفة الإنتاج، وأنها العامل الرئيسى فى المنافسة طبقا للأسعار الضريبية ومقارنتها بالأسعار العالمية.

وأوضح أن هناك بعض العقبات أمام المستثمرين بسبب الضريبة العقارية المفروضة مؤخرا على المصانع، إضافة إلى عدم وضوح السعر التقديرى للأراضى التى يتم على أساسها ربط الضريبة.

وطالب الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر، بأهمية إعادة النظر فى أسعار الضريبة العقارية لحل الأزمة، حيث أن المصانع ليس لديها القدرة على إضافة أعباء جديدة على اعتبار احتساب سعر الارض بالسعر الحالى، مضيفا: "ونحن نسعى لحل أزمات المستهلكين".

وأوضح الامين العام لجمعية المستثمرين، أن المشكلات التى تتعرض لها الشركات من جانب مصلحة الضرائب كانت سببا قويا فى تفكير بعض رجال الأعمال والصناعة لإخراج استثماراتهم من مصر، أنه لابد من جذب المستثمرين من الخارج لتوفير فرص عمل، مؤكدا أن الضريبة على الارباح فى مصر تصل إلى 57% وهذا لا يحدث بأى دولة فى العالم، مضيفا أن نجاح مصر فى التنمية يتمثل فى مساندة المستثمر المصرى على التوسع ودعم رجال الصناعة المصريين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة