أكرم القصاص - علا الشافعي

احتفالاً بقناة السويس..

أمين عام تكتل القوى الوطنية بسوهاج يطلق مبادرة بعنوان "افرح مع مصر"

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 04:29 ص
أمين عام تكتل القوى الوطنية بسوهاج يطلق مبادرة بعنوان "افرح مع مصر" قناة السويس الجديدة
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق صفوت عمران أمين عام تكتل القوى الوطنية بسوهاج والمرشح البرلمانى عن دائرة سوهاج مبادرة شعبية تحت شعار "افرح مع مصر"، التى تشمل إقامة احتفالات شعبية فى مختلف أنحاء الجمهورية وأمام السفارات المصرية فى الخارج، ورفع علم مصر على جميع المنازل وعلى شرفات البيوت والمبانى تزامنا مع افتتاح قناة السويس الجديدة 6 أغسطس الجارى.

وتقول المبادرة "عندما تصل بمجهوداتك لقمة النجاح.. لابد وأن تفرح، عندما تقبل على مستقبل جميل.. لابد أن تفرح، وعندما تشارك وطنك إنجازاته.. لابد أن تفرح، وعندما تكون الفرحة من أجل المستقبل لابد أن يكون فرحاً ممزوجاً بمياه قناة السويس المصرية الجديدة، وهى قناة موازية للقناة الأصلية، تسمح بمرور السفن فى الاتجاهين دون الانتظار فترة طويلة نتيجة سعة القناة الحالية.

وتبرز المبادرة أهم مميزات القناة الجديدة والتى أبرزها أن طولها يبلغ نحو 72 كيلو مترا، بتكلفة نحو 4 مليارات جنيه للحفر، و4 مليارات للتنمية فى المنطقة، وقد استغرق حفرها عاما كاملا ليتم افتتاحها 6 أغسطس الجارى 2015.

وتم التمويل فيها عن طريق شهادات الاستثمار من البنوك المصرية بعائد 12% سنويا يصرف كل 3 أشهر، حيث شارك بعملية الحفر أكثر من 50 شركة إنشاءات تحت إشراف القوات المسلحة.

وأوضحت المبادرة أيضاً الأهداف الإستراتيجية للقناة، والتى من أهمها تحويل المنطقة إلى مركز اقتصادى ولوجيستى عالمى عن طريق عدة مشروعات ومصانع عملاقة، ومضاعفة عدد السفن المارة من 49 سفينة لـ98 سفينة يومياً، وهو ما يعنى زيادة الدخل من العملة الصعبة، وزيادة الدخل القومى لمصر من 5 مليارات دولار لـ10 مليارات دولار سنوياً، ما يسهم فى نهضة مصرية ونقلة نوعية لمنطقة قناة السويس ومصر عامة، وتقليل نسبة البطالة وإحداث تنمية اقتصادية وحضارية واستقرار اجتماعى وربط قناة السويس بمصر بعد المحاولات المكثفة لفصلها عن مصر الأم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة