أكرم القصاص - علا الشافعي

ناهد عشرى: لا نستطيع إجبار القطاع الخاص على منح عامليه إجازة يوم الخميس

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 10:14 م
ناهد عشرى: لا نستطيع إجبار القطاع الخاص على منح عامليه إجازة يوم الخميس الدكتور ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن الحكومة لا تستطيع إجبار القطاع الخاص ورجال الأعمال على إعطاء العاملين إجازة يوم الخميس المقبل للمشاركة فى افتتاح قناة السويس الجديدة، كون قانون العمل حدد الإجازات التى تعطى للعامل فى هذا القطاع، وذكرت قائلة: "إحنا ملناش حكم على القطاع الخاص.. منقدرش نقول لهم اقفلوا".

وأضافت الوزيرة خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه ينبغى على أصحاب الأعمال الوقوف إلى جانب العاملين لديهم وإعطائهم إجازة فى المناسبات الوطنية المستجدة عندما تعلن الحكومة عن ذلك كما حدث فى افتتاح قناة السويس الجديدة من منطلق الوطنية وحب البلاد، وذكرت قائلة: "ماذ يحدث لو أن رئيس الوزراء قال إن القطاع الخاص إجازة يوم الخميس والقطاع الخاص لم ينفذ ذلك.. لا أستطيع أن أحاسبة طبقًا لقانون العمل ويجب أن يفعل ذلك من نفسه".

ولفتت وزيرة القوى العاملة والهجرة، إلى أن هناك كمًا كبيرًا من المشاكل فى بين العاملين وأصحاب العمل فى القطاع الخاص بسبب إجازة 30 يونيو عندما أقرها رئيس الحكومة ولم يلتزم بها رجال الأعمال ولم يلغوا أعمالهم، وذكرت قائلة: "الخلافات بسبب اليوم ده وصلت للتحكيم".


موضوعات متعلقة..


- القوى العاملة: 310 آلاف مصرى عادوا قسرا من ليبيا خلال الـ5 سنوات الأخيرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

موظف مطحون

يا دكتورة حرررام

عدد الردود 0

بواسطة:

انتصار

عايزه افرح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة