أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال لقاء مفتوح بطلاب الجامعات..

بالفيديو..رئيس الوزراء:أبناء سفراء لم ينجحوا فى اختبار الخارجية..و"كارت التوصية"وصمة عار..ويرد على طالب:عادى جدا يكون هناك تجاوز بأقسام الشرطة لكن محدش فوق المساءلة..وهناك فرق بين النقد البناء والهدام

الإثنين، 31 أغسطس 2015 11:47 م
بالفيديو..رئيس الوزراء:أبناء سفراء لم ينجحوا فى اختبار الخارجية..و"كارت التوصية"وصمة عار..ويرد على طالب:عادى جدا يكون هناك تجاوز بأقسام الشرطة لكن محدش فوق المساءلة..وهناك فرق بين النقد البناء والهدام ابراهيم محلب - صورة أرشيفية
كتب - عزوز الديب - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد لقاء المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مع طلاب الجامعات مساء اليوم الاثنين بمعهد إعداد القادة بحلوان، هجوما من أحد الطلاب الذى قال "أنا هتكلم بس مش ضامن أروح بيتى، وهناك تجاوزات كتيرة وظلم فى أقسام الشرطة"، ورد محلب قائلا: "إحنا بلد الحرية والأمن، وعادى جدا يكون فيه تجاوز بقسم من أقسام الشرطة لكن مفيش حد فوق المساءلة".

وقال المهندس إبراهيم محلب، إن أبناء السفراء لم ينجحوا فى اختبارات امتحان وزارة الخارجية الأخيرة، مضيفا أنه أصبح اليوم وصمة عار على المسئول أن يرسل برقية أو كارت توصية لمسئول آخر.

وأضاف محلب، خلال لقائه مع الطلاب: "إننا فى مجتمع احتوائى للجميع وأن كلمة تهميش مرفوضة تماما، وأن كل واحد يؤدى عمله بضمير ومهنية يكون لها مكانة فى المجتمع.

محلب: أتابع أزمة طالب الصفر بالثانوية العامة يوميا


وأضاف أنه كان يتابع أزمة طالبة "الصفر" فى الثانوية العامة ثلاث مرات يوميا، مع الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، مؤكدا أنه لا يخاف إلا من يوم الحساب، ومساءلة الله له يوم القيامة، وأنه يراعى الله فى خدمة هذا الوطن.

وجه أحد طلاب جامعة السادات، عددا من الأسئلة للمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، منها "ما حدث فى قرعة وزارة الإسكان بفوز 11 أخا فى قرعة واحدة، بقطعة أرض، والسؤال الآخر عما وصفه بظلم وزارة الداخلية للناس فى الأقسام، حيث يوجد تجاوز كبير من ضباط الشرطة، وعدم تعيين الأوائل فى الجامعات".

طالب: مش شايفين حاجة ملموسة بعد ثورتين


وقال الطالب "احنا شباب عاملين ثورتين لحد دلوقتى مش شايفين حاجة ملموسة على الأرض غير تغيير أسماء الوزراء".

ورد رئيس مجلس الوزراء: "موضوع وزارة الإسكان حققت فيها شخصيا وهذا كلام مغلوط، حيث إن هناك 11 أسرة، وليس 11 فردا من نفس الأسرة، وكان فيه أخان مقدمين من 43 ألف مواطن"، مطالبا الطالب بمقابلة وزير الإسكان غدا، ليشرح له بشكل واف".

وأضاف محلب، أنه من العادى جدا أن يكون هناك تجاوزا فى قسم من أقسام الشرطة مش لازم نتصدم ونفقد الأمل والحقيقية واضحة، مؤكدا أن السيسى قال له أول قرار بعد توليه الحكومة، هو القضاء على الواسطة والمحسوبية، واحنا مش فى مدنية فاضلة، مطالبا الطالب بتقديم شكوى رسميا، قائلا: "مفيش حد فوق المساءلة القانونية والدولة طلعت عشان تبنى".

وقال محلب للطلاب: "مصر فيها حرية وأمان، أرجو عدم تغيير المفاهيم واللعب على مشاعر المواطنين.. واحنا فى دولة أمن وأمان".

محلب للطلاب: انتوا بتتعلموا بمال الشعب


وتابع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، للطلاب المشاركين فى اللقاء المفتوح الذى يعقد بمعهد إعداد القادة بحلوان: "انتوا بتتعلموا من مال الشعب".

وأضاف محلب، أنه لازال التعليم فى مصر من أرقى أنواع التعليم، والدولة لن تبخل على الجامعات، والطلبة يجب أن يعرفوا أنهم بيتعلموا من مال الشعب، ويجب أن يستفيدوا من ذلك، ويكون لهم انتماء لجامعتهم.

وأشار محلب، إلى أن الطالب الأمريكى لكى يلتحق بالهندسة عليه أن يدفع ما يقرب من 10 آلاف دولار إلى 20 ألفا لكى يتعلم، ولكن المواطن المصرى يتعلم ببلاش، ومن مال البلد والشعب.

وأضاف محلب، أن ملف الصحة والتأمين الصحى، من ضمن المخططات التى نسعى إلى تطويرها وتنفيذها، ونحاول على تحسين الخدمة الصحية، لحل المشكلات التى قد تقابل المواطنين.

محلب: نعمل على تطوير المستشفيات والتأمينات الصحية



وأوضح أن المستشفيات الجامعية والتأمينات الصحية نعمل على تطويرها، مشيرا إلى أن الحكومة قامت بتوسيع التأمينات الصحية وإدخال ما يقرب من 7.2 مليون مواطن من أصحاب معاشات التضامن الاجتماعى، وقمنا بعمل بوليصة على الفلاح وهى تعد الأولى من نوعها.

وتابع: أن مشكلة عدم وجود أجهزة والمشكلات المتعددة التى تواجه المواطنين فى المستشفيات الحكومية والتأمين الصحى هو عبارة عن مشكلة إدارة ونحاول أن ذلك عن طريق الزيارات المفاجئة، وأكد أنه خلال الفترة القادمة سوف يكون هناك تركيز على مستشفيات الجامعات لتطويرها.

ردا على أحد الطلاب بعدم وجود من يسمع المشاكل وأن جميع أبواب المسئولين مغلقة، قال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء: "أنا أتواصل مع الشباب بصورة مستمرة، وأظن جميع الوزراء كذلك".

محلب: نرحب بالاستماع لجميع المشاكل


وأضاف محلب، خلال لقائه بطلاب الجامعات فى معهد إعداد القادة، أن مجلس الوزراء لديه رقم مخصص لتلقى شكاوى الطلاب، وهناك أيضا موقع لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، ونرحب بالاستماع إلى جميع المشاكل والاقتراحات.

وأشار محلب، إلى أنه يجب أن يكون النقد موضوعيا وبناء، مؤكدا: الحكومة التى لا تستطيع التواصل مع الجمهور هى حكومة غير قادرة على الاستمرار.

وقال المهندس إبراهيم محلب، "أنا سعدت بالتشريف بين الشباب، على مدار يومين، شباب الجامعات هم أصحاب البلد وهم المستقبل، وهم من يكملون الحلم"، مؤكدا أن التواصل معهم مهم لرسم طريق المستقبل.

وأضاف أنه وسط الشباب ليسمع مشاكلهم، مشيرا إلى أن مصر هى بلد الحضارات والثقافة والثروات التى لا تحصى آملا أن يُحسن استغلالها.

محلب: مصر دولة شابة ومليئة بالثروات


وتابع رئيس الوزراء، أن مصر دولة شابة وهى فى وسط العالم، والدليل على ذلك هو اكتشاف أكبر حقول غاز فى مصر، مشيرا إلى أن شعب مصر قادر وواع ولديه القدرة والإرادة، ولابد من وجود رؤية تنموية مستدامة عن طريق جذب الاستثمار.

وأردف محلب، "مصر لديها إمكانيات ولكن لا أحد يحسن استخدامها، بجانب وعدم وجود رؤية واضحة"، قائلا: "المشاكل احنا عارفينها والتركيز على المشاكل قد يؤدى إلى إحباط المسئول، وأن هناك فرقا بين النقد البناء والهدام.

محلب: السيدة المصرية فخر للوطن
وقال المهندس إبراهيم محلب، إن السيدة المصرية هى فخر للوطن، وأن لها دورا فى المجتمع المصرى ومشاركتها فى الحياة السياسية، وأن احترام السيدة المصرية واجب على فرد فى المجتمع، وأن السيدة المصرية فخر للوطن.

وأشار إلى أن مصر عبارة عن دولة شابة وموقعها المتميز فى وسط العالم، والدليل على ذلك هو اكتشاف أكبر حقول غاز فى مصر، وأن شعب مصر قادر وواع ولديه القدرة، وإرادة على النهوض بالبلد، وأن التركيز على المشاكل قد يؤدى إلى إحباط المسئولين، مشيرا إلى أن هناك فرقا بين النقد البناء والهدام.

محلب: مصر قادرة على جذب الاستثمار


وأردف محلب أنه لابد من وجود رؤية تنموية مستدامة عن طريق جذب الاستثمار، فمصر لديها ما يمكنها من ذلك، وأن البلد لديها إمكانيات لا أحد يحسن استخدامها، والتحديات والصعاب كبيرة فى المجتمع.

وحضر الملتقى المفتوح مع طلاب الجامعات أيضًا الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والمهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، ورئيس جامعة قناة السويس، وشارك فى الملتقى عدد كبير من طلاب الجامعات والمعاهد المصرية فى لقاء مفتوح مع رئيس الوزراء.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الدين

لأ مش عادى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة