أكرم القصاص - علا الشافعي

التأمين الصحى: لا يعقل أن يدفع الطالب 4 جنيهات اشتراكا سنويا ويحصل على خدمة جيدة

الإثنين، 31 أغسطس 2015 10:23 م
التأمين الصحى: لا يعقل أن يدفع الطالب 4 جنيهات اشتراكا سنويا ويحصل على خدمة جيدة الدكتور على حجازى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على حجازى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، إن الأطباء العاملين فى التأمين الصحى يشعرون بتمييز بينهم وبين أطباء وزارة الصحة، مضيفا أن أطباء وزارة الصحة زادت رواتبهم دون حدوث أى ارتفاع فى رواتب أطباء التأمين الصحى، والوقفة الاحتجاجية التى نظمها بعض العاملين بالتأمين الصحى كانت سلمية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة" مع الإعلامية لبنى عسل، أن تمويل هيئة التأمين الصحى "ذاتى" يتم تحصيله من اشتراكات المؤمن عليهم، لافتاً إلى أن ميزانية التأمين الصحى 6 مليارات جنيه من بينهم 2 مليار جنيه أجور العاملين والأطباء.

وأوضح أن الهيئة تقدمت بمقترح إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للطالبة بزيادة ميزانية التأمين الصحة من 6 مليارات إلى 8.5 مليار جنيه ، مشيراً إلى أن زيادة أجور العاملين فى هيئة التأمين الصحى اعتبارا من 1 يوليو، فلو صدر التشريع فى شهر سبتمبر تكون الزيادة 3 شهور أى بأثر رجعى.

وأشار رئيس الهيئة إلى السعى إلى خلق منظومة تأمين صحى اجتماعى شامل لكل المواطنين، موضحاً أنه لا يعقل أن يدفع الطالب 4 جنيهات قيمة اشتراك سنوى ويحصل على خدمة جيدة.

وذكر حجازى أن الدولة ستقوم بتسديد كامل الاشتراك السنوى لغير القادرين طبقاً للقانون الجديد، مؤكداً أنه سيحقق منظومة العدالة بين غير القادرين ودافعى الاشتراك، وستكفل الدولة لغير القادرين السفر للخارج لتلقى العلاج بعد إقرار القانون الجديد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة