أكرم القصاص - علا الشافعي

أمراض خطيرة متوقعة يكشفها شهر ميلادك

الإثنين، 31 أغسطس 2015 09:13 م
أمراض خطيرة متوقعة يكشفها شهر ميلادك أبراج
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق معظم العلماء على أن الأبراج عادة ما تؤثر فى شخصيات وطباع البشر، ولكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن شهر الميلاد أيضا يمكنه أن يتنبأ بخطر إصابتك بأكثر من 50 نوعا من الأمراض المختلفة، وفقا لدراسة نشرت مؤخرا فى مجلة "American Medical Informatics Association".

قام العلماء فى جامعة كولومبيا بمقارنة تواريخ الميلاد والسجلات الطبية لأكثر من 1.7 مليون مريض تم معالجتهم فى أحد مستشفيات نيويورك بين عامى 1985 و 2013، وفى المحصلة قاموا بحصاد حوالى 1688 نوعا من الأمراض.

قضت الدراسة بأن هناك أكثر من 1600 رابط بين شهر الولادة ومخاطر المرض، كما أكدت بيانات 39 حالة أن هناك علاقة مباشرة بين تاريخ الميلاد وخطر الإصابة بالأمراض وضمن تلك النتائج أثبتت الدراسة الآتى:
إذا كنت قد ولدت فى فصل الشتاء (يناير حتى مارس)، قد تكون أكثر عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية وأقل عرضة للإصابة بالأمراض العصبية، وأمراض الجهاز التنفسى، والأمراض التناسلية.

إذا كنت ولدت فى الخريف (أكتوبر وحتى ديسمبر)، فأنت أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولكنك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض العصبية، أمراض الجهاز التنفسى، والأمراض التناسلية.

صورة توضح الأمراض المحتملة وفقا لشهر الميلاد -اليوم السابع -8 -2015
صورة توضح الأمراض المحتملة وفقا لشهر الميلاد


وأكدت الدراسة أيضا بأن الظروف البيئة التى تعرضت لها والدتك عندما كانت حاملاً، يمكنها أن تؤثر على الجهاز المناعى، فعلى سبيل المثال، فإن النساء اللاتى يصبن بالأنفلونزا اثناء الحمل عادة ما ينجبون أطفالاً أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

برج القوس

طب دا كلام كمان دخلتوا في علم الغيب و الوراثه

الابراج دي بناخدها يا بشر for fun ليس اكثر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة