أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرى من سنغافورة: ملفات تحلية المياه على أجندة زيارات الرئيس الخارجية

الأحد، 30 أغسطس 2015 05:09 م
وزير الرى من سنغافورة: ملفات تحلية المياه على أجندة زيارات الرئيس الخارجية الدكتور حسام مغازى
رسالة سنغافورة - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، إن هذه هى المرة الأولى التى يضع فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى ملفات تحلية المياه وتدبير موارد إضافية للمياه على أجندته الخارجية، بهدف التعرف على أحدث التكنولوجيا المستخدمة فى هذا المجال.

وأضاف وزير الرى، فى تصريحات للوفد الإعلامى المرافق للرئيس فى زيارته لسنغافورة، أن مصر تحتاج دخول عصر "سد الفجوة"، بين الموارد والاحتياجات، والتى تمثل أحد محاورها الرئيسية تحلية المياه بهدف الشرب.

وقال إن مصر مهتمة للغاية بالتعرف على أحدث التكنولوجيا المقدمة فى هذا المجال، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة "هاى فلوكس" لتحلية مياه الشرب وهيئة قناة السويس لإنشاء محطة فى العين السخنة بهدف تحلية 100 ألف متر مكعب يوميا.

وأشار الوزير، إلى أن الهدف الثانى من زيارة الرئيس لسنغافورة هو التعرف على تكنولوجيا معالجة الصرف الصحى، حيث يزور "مغازى" غدا إحدى محطات معالجة الصرف الصحى، للتعرف على التكنولوجيا المستخدمة فى هذا المجال بهدف إمكانية استخدام هذا المورد مستقبلا فى الزراعة.

وأوضح "مغازى"، أن الهدف الثالث هو التعرف على أحدث تكنولوجيا لإعادة استخدام المصارف الزراعية باعتبارها مورداً يمكن استخدامه فى سد الفجوة.

وقال إن شركة "هاى فلوكس" أرسلت وفداً منذ أسبوع وحصل على معلومات حول أحد المصارف لوضع بعض الحلول والاقتراحات لإعادة تنقية مياه هذا المصرف، مشيراً إلى أن مرحلة التطبيق تأتى بعد الاتفاق مع الشركة السنغافورية وبعد دراسة العرض الفنى المقدم من قبلهم لاختيار المجالات التى يمكن التعاون فيها.

واختتم "مغازى"، تصريحاته بالقول، أن مصر تقوم بتحلية 400 مليون متر مكعب سنويا، فى الوقت الذى تمثل فيه التكنولوجيا المستخدمة فى سنغافورة أكبر محطة تحلية مياه فى الشرق الأوسط تنتج 500 ألف متر مكعب يومياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة