أكرم القصاص - علا الشافعي

الأوقاف ترفع إيجارات الأراضى الزراعية 500 جنيه بقيمة 3000جنيه للفدان

الأحد، 30 أغسطس 2015 12:41 م
الأوقاف ترفع إيجارات الأراضى الزراعية 500 جنيه بقيمة 3000جنيه للفدان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الرئيس مهتم بمشروع استصلاح المليون فدان لتأمين الغذاء وتشغيل الشباب، مضيفا أن المشروع تم رفعه لمليون ونصف فدان.

وأضاف جمعة، فى تصريحات صحفية، أن وزارة الزراعة تقوم بجهد عالى للرقى بمصر، مضيفا أن الرئيس أدرك سبب فشل مشاريع الاستصلاح نتيجة عدم الإعداد لتنفيذها، لافتا إلى أنه زار مشروع قرية الأمل بالإسماعيلية، حيث تم تجهيزالبيت والأرض ومورد المياه والكهرباء والصرف والصوب ومواتير رفع المياه قبل أن يصل إليها الشباب ويوجد بها جميع الخدمات.

وأشار الوزير إلى أن وزارة الأوقاف متمددة مع باقى الوزارات وعلى رأسها الزراعة لأن هيئة الأوقاف تملك 148 ألف فدان منزرعة، حيث تجتهد فى إطلاق شركة إنتاج زراعة.

وأوضح وزير الأوقاف أنه تم الاتفاق مع الزراعة فى استثمار فى الأراضى المتداخلة، حيث تم إنهاء المشكلات العالقة فى إطار من القانون، حيث توجد مكلفات للإصلاح حتى الآن مما شجع البعض فى الاعتداء عليها، مؤكدا استثمارها بمشاركة الطرفين، لافتا إلى أن الأوقاف لن تترك الوقف للاعتداء ولن تعتدى الأوقاف على ملكية أحد.

وشدد الوزير، على أن الإيجارات كان تم رفعها إلى 4 آلاف جنيه ثم تم خفضها إلى 2500 جنيه كعام انتقالى، مضيفا أن متوسط الإيجارات يصل إلى 5 آلاف جنيه.

وقال الوزير، إن الأوقاف لم تتجه لرفع الإيجارات إلى 4 آلاف جنيه دفعة واحدة، بل قررت رفع الإيجارات 500 جنيه لتصل القيمة الإيجارية إلى 3 آلاف جنيه للعام الحالى.

وأعلن وزير الأوقاف، عن تشكيل لجنة من الأوقاف والزراعة والمحليات لتحديد القيمة الإيجارية لأحواض الأراضى الزراعية المملوكة للأوقاف، مؤكدا أن وزارة الأوقاف تقوم بمساعدة الأسر حيث تصرف مساعدات لألف طالب وطالبة.

جاء ذلك، خلال لقاء بين الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، وقيادات هيئة الأوقاف لبحث سبل التعاون المشترك بين وزارة الزراعة وهيئة الأوقاف المصرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر أولا

ياوزير الايجار ضعيف جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

مليونير حافي

هههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

محى

الحكومة بتنظر فى كل شى وبترفع ثمنة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

7500جنيه ايجار الفدان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الي صاحب التعليق رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

زيادة ايجار الأرض الزراعية المملوكة للاوقاف

عدد الردود 0

بواسطة:

Mfs

فين الدوله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

بركات ابوربيع

متاهه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة