أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر برنامج الرئيس السيسى لليوم الثانى خلال زيارته لسنغافورة

الأحد، 30 أغسطس 2015 05:14 م
ننشر برنامج الرئيس السيسى لليوم الثانى خلال زيارته لسنغافورة الرئيس السيسى
سنغافورة- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى صباح غد الاثنين، مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى فى قصر الرئاسة فى سنغافورة "استانة"، وذلك فى الحادية عشر صباحا، بعدها يعقد الرئيس جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس السنغافورى "تونى تان"، تعقبها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بالإضافة إلى قضايا مكافحة الإرهاب والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فى تصريحات صحفية بسنغافورة، إن الرئيس السيسى يلتقى خلال زيارته بقصر الرئاسة السنغافورى أيضا مع لى هسيين لونج رئيس وزراء سنغافورة.

كما يعقد الرئيس لقاءً مهماً مع كبار المستثمرين فى سنغافورة على مأدبة غذاء فى مقر إقامته، بعدها يدلى الرئيس بحديث تليفزيونى إلى قناة آسيا الإخبارية "نيوز اشيا"، الشهيرة فى منطقة جنوب شرق آسيا، ويتجه الرئيس إلى قصر الرئاسة السنغافورى لحضور مأدبة عشاء يقيمها رئيس سنغافورة تكريماً للرئيس، حيث يتبادل الرئيسين كلمتين.

وفى اليوم الثالث للزيارة، يزور الرئيس ميناء سنغافورة، وهو ميناء ضخم يتسم بالدقة والسرعة قبل أن يغادر سنغافورة، متجهاً إلى بكين، محطته الآسيوية الثانية.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسى سيعقد لقاء مع رجال الأعمال يتسم بأهمية كبيرة خاصة بالنسبة للجانب السنغافورى الذى أبدى استعداده للتواجد بشكل قوى فى السوق المصرية خاصة بعد افتتاح قناة السويس الجديدة، ويسعى المستثمر السنغافورى إلى التعرف من الرئيس خلال اللقاء على أفضل فرص الاستثمار فى محور قناة السويس ومصر بشكل عام.

وأشار السفير علاء يوسف، إلى أن زيارة الرئيس إلى سنغافورة لا تقتصر على الجانب الاقتصادى فقط، وإنما هناك جوانب وقضايا سياسية مشتركة يبحثها الرئيس فى لقائه غدا مع الرئيس السنغافورى.

وقال: إن سنغافورة سبق أن أبدت دعمها وتأييدها لمصر للحصول على العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولى 2016-2017.

وسوف يبحث الرئيس أيضا مع نظيره السنغافورى غدا، كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها الأوضاع بالشرق الأوسط باعتبار الدولتين عضوين فى حركة عدم الانحياز.


موضوعات متعلقة:



- بالفيديو.. سنغافورة تهجن زهرة باسم "السيسى" تقديرا له

- السيسى يزور مركز الوئام الدينى ومحطة المياه الرئيسية فى سنغافورة اليوم

- بالفيديو..سفيرة مصر بسنعافورة:السيسى يزور مركز الوئام الدينى خلال جولته

- سفير مصر ببكين:زيارة الرئيس السيسى للصين تعكس مدى تطور العلاقات بين البلدين

- السيسى يصل سنغافورة فى مستهل جولته الآسيوية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة