أكرم القصاص - علا الشافعي

توصيل الغاز لـ16 ألف وحدة سكنية و87 منشأة تجارية وسياحية فى سيناء

الأحد، 30 أغسطس 2015 11:27 ص
توصيل الغاز لـ16 ألف وحدة سكنية و87 منشأة تجارية وسياحية فى سيناء شريف إسماعيل وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه جار حالياً الإسراع فى توصيل الغاز الطبيعى إلى المنازل والمنشآت التجارية والصناعية والسياحية فى محافظتى شمال وجنوب سيناء، من خلال شركة سيناء للغاز وقد تم الانتهاء من إنشاء محطة تخفيض الضغط، وإضافة الرائحة وتنفيذ خطوط التغذية الرئيسية والشبكات الفرعية لتوصيل الغاز.

وذكرت الوزارة فى خطة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والمصانع والمنشآت التجارية والتى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها أنه جار تنفيذ توصيل الغاز الطبيعى فى محافظة شمال سيناء إلى 5500 وحدة سكنية خلال العام المالى 2014/2015 فى إطار المشروع الطموح لتوصيل الغاز إلى 850 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزارة إلى أنه بلغ إجمالى الوحدات السكنية التى وصلها الغاز الطبيعى منذ بدء وصول الغاز لشمال سيناء حوالى 14.6 ألف وحدة سكنية فى العريش بمحافظة شمال سيناء، حتى نهاية يونيه 2015 فضلا عن التوصيل الى عدد 5 منشآت تجارية وسياحية.

وبالنسبة لمحافظة جنوب سيناء تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى لـ83 منشأة تجارية وسياحية، وتم توصيل الغاز لعدد 2009 وحدة سكنية فى شرم الشيخ حتى نهاية يونيه 2015.

وتابعت الوزارة فى خطتها: "هذا و قد تم الانتهاء من تنفيذ مشروع ازدواج خط غاز عبر سيناء، وذلك بإجمالى أطوال 134 كم وقطر 36 بوصة على مرحلتين، وذلك للوفاء باحتياجات الاستهلاك المحلى فى سيناء بشكل أساسى، كما تم تنفيذ وتشغيل مشروع خط الغاز لتغذية مصنع أسمنت القوات المسلحة بالعريش بطول 14 كم".

ونوهت إلى أن قطاع البترول يضع على قائمة أولوياته الاهتمام بسيناء والإسراع فى تنميتها وتعميرها النهوض بها بترولياً وغازياً وتعدينياً وتوفير فرص عمل لأبنائها، مؤكدة أن توصيل الغاز الطبيعى إلى سيناء يمثل حجر الزاوية للمشروعات التنموية وركيزة أساسية فى انطلاق قاطرة التنمية بها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة