أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحزاب تبدأ مارثوان الانتخابات بعد إصدار قانون مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية.. "الوفد" يجتمع بـ330 فرديا بالمحافظات المختلفة.. و"المصريين الأحرار" يختار 220 مرشحًا و"المؤتمر" يضم 150

الإثنين، 03 أغسطس 2015 05:35 م
الأحزاب تبدأ مارثوان الانتخابات بعد إصدار قانون مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية.. "الوفد" يجتمع بـ330 فرديا بالمحافظات المختلفة.. و"المصريين الأحرار" يختار 220 مرشحًا و"المؤتمر" يضم 150 محمد عبد العليم داود نائب رئيس حزب الوفد
كتب - أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إصدار قوانين الانتخابات من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدأت الأحزاب والقوى السياسية فى الاجتماع مع مرشحيها للانتخابات البرلمانية فى الدوائر المختلفة، فى مارثوان الانتخابات، بعد أن انتهت من اختيار مرشحيها، على أن تقوم بزيارات مكثفة خلال الفترة المقبلة لكل محافظات الجمهورية لدعم مرشحيها.

الوفد يختار 330 مرشحًا فرديًا خلال أيام


وأعلن محمد عبد العليم داود نائب رئيس حزب الوفد، فى تصريحات لــ"اليوم السابع"،أن الحزب سيدفع بـ330 مرشحًا فى الدوائر الفردية فى مختلف محافظات الجمهورية، وسيجرى عددًا من اللقاءات المكثفة مع كل المرشحين خلال الأيام القليلة المقبلة بمقر حزب الوفد الرئيسى بالدقى هذا بالإضافة إلى أن مجموعة من قيادات الحزب سيقومون بزيارة كل الدوائر الانتخابية لدعم المرحشين فى بداية مارثوان الانتخابات البرلمانية بعد أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القوانين المنظمة للعملية الانتخابية.

وأضاف داود، أن الحزب وضع خطة عمل استعدادًا للانتخابات البرلمانية تتضمن إستراتيجية خاصة بالحزب من خلال برنامج عام للوفد يتم توزيعه مع المرشحين فى كل الدوائر إلى جانب رؤية خاصة بكل دائرة انتخابية توزع مع المرشحين أيضًا خلال الفترة المقبلة، لافتًا الى أن الوفد لديه حكومة موازية ولديه لجان متخصصة فى كل الملفات بالإضافة إلى لجان المحافظات.

وأشار نائب رئيس حزب الوفد، إلى أن الحزب يحذر من استخدام المال الأسود الذى نهب خلال 30 عامًا الماضية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة إلى جانب المال الذى يأتى من جمعيات التمويل الأجنبى، لافتًا إلى أن حزب الوفد يثق فى إرادة الشعب المصرى وأنه لن يقبل بمرشحين يضيعون هذه الإرادة وإنما يأمل فى انتخاب نواب قادرين على ترجمة الدستور لقوانين تصب فى صالح الشعب، ونواب قادرين على ممارسة الدور الرقابى دون صفقات أو تخاذل.

المؤتمر يدفع بـ150 مرشحًا فرديًا


فيما أعلن الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر أن الحزب انتهى من اختيار مرشحيه للانتخابات البرلمانية المقبلة حيث سيدفع بــ150 مرشحًا فردية فى الدوائر المختلفة لمحافظات الجمهورية، إلى جانب أنه ينسق حاليًا مع قائمة فى حب مصر لخوض الانتخابات بنظام القوائم.

وأضاف صميدة أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات مكثفة للحزب بالمحافظات المختلفة لدعم المرشحين فى الدوائر المختلفة والاجتماع بهم ومناقشة كل الترتيبات الخاصة بالانتخابات البرلمانية واستعدادتهم مع أهالى دوائرهم على أن يتقدم هذه الزيارات قيادات الحزب على رأسهم رئيس الحزب والأمين العام.

المصريين الأحرار يجتمع بمرشحيه استعدادًا للانتخابات


بدوره قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب انتهى رسميًا من اختيار مرشحيه للانتخابات البرلمانية مؤكدًا أنه سيدفع بـ220 مرشحًا بالمقاعد الفردية و11 آخرين فى قائمة فى حب مصر، مشيرًا إلى أن الحزب سيجرى لقاءات مكثفة مع المرشحين خلال الفترة المقبلة وستكون هناك زيارات للمحافظات المختلفة ولقاءات بين قيادات الحزب والمرشحين فى كل الدوائر الانتخابية.

أضاف المتحدث باسم المصريين الأحرار، أن الفترة المقبلة سيقوم الحزب بتطوير برنامجه الانتخابى حتى يكون ملائمًا للتشريعات التى يجب أن تصدر عقب تشكيل مجلس النواب المقبل، هذا الى جانب أن الحزب سيعلن عن حملته الدعائية عقب الإعلان عن الجدول الزمنى للانتخابات البرلمانية من قبل اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية.

وقال مجدى شرابية الأمين العام لحزب التجمع، أن الحزب مستعد لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال المنافسة والدفع بـ40 مرشحًا للمقاعد الفردية، مرجحًا احتمالية تزايد عدد المرشحين خلال الفترة المقبلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة