أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس السيسى يؤكد التزام مصر بدفع جهود الأمم المتحدة فى التسوية السلمية

السبت، 29 أغسطس 2015 03:51 م
الرئيس السيسى يؤكد التزام مصر بدفع جهود الأمم المتحدة فى التسوية السلمية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى و آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم السبت، فى اجتماع موسع بعدد من المندوبين الدائمين والقائمين بأعمال أكثر من خمسين دولة من الدول الأعضاء بمنظمة الأمم المتحدة، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس رحب بالمندوبين الدائمين والقائمين بالأعمال لدى الأمم المتحدة الذين يزورون مصر فى إطار المشاركة فى ملتقى دولى حول سبل التعامل مع التحديات والتهديدات التى يواجهها المجتمع الدولى، وعلى رأسها قضايا السلم والأمن الدوليين وقضايا التنمية.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الاهتمام الخاص الذى توليه مصر للأمم المتحدة وللعمل الدولى متعدد الأطراف، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز دور الدول المتوسطة والصغيرة فى عملية صنع واتخاذ القرار، مؤكداً التزام مصر بالتعاون مع كافة الأطراف الدولية، لتحقيق مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة الرامية إلى إرساء الاستقرار ودفع الديمقراطية والتنمية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسى أكد على أهمية الاستفادة من حلول الذكرى السبعين لإنشاء الأمم المتحدة لتحقيق المزيد من التكاتف حول قضايا التنمية، وضرورة الإسراع باستكمال تنفيذ الأهداف الإنمائية وإدراج ما تبقى منها فى إطار خطة التنمية لما بعد عام 2015، خاصةً بالنسبة للدول الأفريقية، مع الإشارة إلى اهتمام مصر بصياغة خطة التنمية الجديدة وفق رؤية تشمل كافة الأنشطة الإنمائية للأمم المتحدة، بما يراعى شواغل الدول النامية ويلبى احتياجاتها.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى التزام مصر بدفع جهود الأمم المتحدة فى مجال التسوية السلمية للنزاعات، وخاصة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو الأمر الذى يتطلب دعم أنشطة الدبلوماسية الوقائية، وتعزيز التعاون المؤسسى بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية، خاصة الاتحاد الأفريقى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة