أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة.. أكبر سفينة حاويات تدفع مليون دولار لتعبر قناة السويس الجديدة

السبت، 29 أغسطس 2015 05:50 م
لأول مرة.. أكبر سفينة حاويات تدفع مليون دولار لتعبر قناة السويس الجديدة السفينة الفرنسية
الإسماعيلية - جمال حراجى - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبرت قناة السويس الجديدة، اليوم السبت، سفينة الحاويات الفرنسية CMA CGM VASKO De GAMA بحمولة قدرها 180 ألف طن، وعلى متنها 18 ألف حاوية قادمة من ماليزيا، متجهة إلى طنجة فى المغرب ضمن قافلة الجنوب.

والسفينة ترفع علم إنجلترا وتعبر القناة لأول مرة طولها 400 متر وعرضها 54 مترا، وغاطسها 16 مترا عمق 54 قدما، وهى أكبر سفينة تابعة لشركة سى إم آى، وترتيبها رقم 20 على مستوى العالم، وخرجت من ماليزيا يوم 27 يوليو بداية العمل وهى أولى رحلاتها ودفعت السفينة رسوم عبور مليون دولار لهيئة قناة السويس.

وقام المهندس أحمد صقر، مدير إدراة التحركات بهيئة قناة السويس نائبا عن الفريق مهاب مميش وطارق حسانين، المتحدث الإعلامى لهيئة قناة السويس، مدير العلاقات العامة والإعلام بالهيئة بمرافقة السفينة من الكيلو 97 بالدفرسوار، مرورا بالقناة الجديدة، كما رافق السفينة وفد إعلامى من الإسماعيلية وعدد من القنوات الإعلامية.

وأكد مدير إدارة التحركات أن معدلات عبور السفن فى تزايد مستمر ولا توجد أى مشاكل فى عبور السفن سواء فى القناة القديمة أو القناة الجديدة، خاصة بعد تعديل العبور إلى قافلتين بدلا من ثلاث قوافل، وتعبر السفن من الاتجاهين دون توقف وتقوم إدارة الإرشاد بالهبئة بإرشاد السفن على طول القناة.

وكانت قناة السويس الجديدة قد استقبلت خلال الأيام الماضية العديد من السفن العملاقة، تراوحت حمولاتها ما بين 170 إلى 200 ألف طن حمولات مختلفة، وقام المهندس محمد صقر رئيس إدارة التحركات، والمحاسب طارق حسنين المتحدث الإعلامى بتقديم الورود ودرع الهيئة لطاقم السفينة الفرنسية التى تعبر القناة لأول مرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

الله اكبر

عظيمه يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

مليون7X يساوى كان

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل سيد اجمد

الله و اكبر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هل حنستفاد

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الى رقم 2 سيد

عدد الردود 0

بواسطة:

fahmy

الى سيد رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

fahmy

الصح

عدد الردود 0

بواسطة:

Handoza Bob

الحمدلله

ربنا يديمها على مصر نعمة ويزيدها كمان وكمان

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

كل مليون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة